الاخبار العاجلة
إدارية النواب تطالب بتوضيح أُسس الانتداب للضمان

إدارية النواب تطالب بتوضيح أُسس الانتداب للضمان

قال رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المهندس يزن شديفات، إن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من المؤسسات الوطنية المُهمة، وتُعتبر الملاذ الآمن، ومن أهم المؤسسات الوطنية الفعالة التي تُراعي الحماية الاجتماعية في المملكة ومصالح المُشتركين.

وأكد، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأحد، بحضور مدير عام الضمان الاجتماعي محمد الطراونة، أهمية الوصول إلى نظام تأميني شمولي توافقي وعادل تتوافر فيه كل مُقومات الاستمرار، فضلا عن ضرورة أن يكون قادرًا على مواكبة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

كما شدد الشديفات على ضرورة إعادة النظر في أُسس عمل اللجان في “الضمان” وآلية توزيعها على الموظفين، بالإضافة إلى إعادة النظر في وضع الموظفين في أكثر من لجنة.

إلى ذلك، طالب رئيس وأعضاء “إدارية النواب”، مؤسسة الضمان بتوضيح بخصوص القضايا القانونية في المؤسسة وآلية العمل في دائرتها القانونية، وكيف يتم اختيار المُحامين التابعين لها؟.

كما طالبوا بضرورة توضيح آلية عمل أُسس الانتداب الى مؤسسة الضمان، وإنهاء تلك الانتدابات، بالإضافة إلى عدد من المواضيع المُهمة في عمل المؤسسة.

من جانبه، قال الطراونة إن مؤسسة الضمان الاجتماعي تعتمد على الشفافية في طبيعة عملها، وذلك حفاظًا على المصالح العامة للمُشتركين.

وأشار إلى أهمية الدور التي تضطلع به المؤسسة على كُل الأصعدة ورسالتها الريادية، مؤكدًا أن كُل المُلاحظات الواردة من “الإدارية النيابية” ستُأخذ بعين الاعتبار.

وأشاد الطراونة بعمل “إدارية النواب” التي من شأنها الارتقاء بمؤسسات الوطن على المُستويات كافة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).