الاخبار العاجلة
مدرب المغرب: من حقنا أن نحلم بالنهائي

مدرب المغرب: من حقنا أن نحلم بالنهائي

أبدى مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، سعادته الغامرة بوصول منتخبه إلى الدور نصف النهائي، وذلك عقب انتصاره أمس على نظيره البرتغالي بهدف دون رد في المواجهة التي جرت بينهما على استاد الثمامة بالدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقال الركراكي في تصريحات عقب المباراة الليلة الماضية، إننا واجهنا منتخبا كبيرا، والكل شاهد الإصابات التي تعرض لها المنتخب خلال المباراة، غير أن الجميع استبسلوا حتى صافرة النهاية ولعبنا بروح قتالية عالية وأردنا أن نهدي الفرحة للشعب المغربي، وسعينا لكتابة التاريخ كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وأضاف “عندما تكون في كأس العالم عليك أن تكون مستعدا لمواجهة أي منتخب، وبالمحصلة المنتخب المغربي يملك شخصيته ويملك العديد من اللاعبين في أفضل الفرق في العالم، حكيم زياش في تشيلسي وأشرف حكيمي في باريس سان جيرمان، ولم لا نحلم ونصل إلى المباراة النهائية، كأس العالم ليس حكرا على أحد ولدينا القدرة على تحقيق ذلك، ربما نحن الأقل إنفاقا للمال ولكننا كافحنا أمام أكبر منتخبات العالم كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكندا، ولم نستقبل سوى هدف من نيران صديقة”.

وتابع “حاولنا الصمود ونفذنا ما خططنا له وسنحت لنا العديد من الفرص، وفي الشوط الثاني شكل المنتخب البرتغالي ضغطا كبيرا علينا وواجهنا صعوبات بالغة وعلينا أن نعترف بذلك، وكان من الوارد أن تنقلب الأمور في أية لحظة، ولكن الجميع كان مؤمنا بقدراته”.

وقال “إن المنتخب أثبت أن المستحيل ليس مغربيا، وكل شيء وارد، وجميع اللاعبين أكدوا ذلك ووفقنا في التغلب على منتخبات كبيرة ولا يمكن وصف ما تحقق بأنه معجزة بل هو نتاج عمل وروح كبيرة ومثابرة”، مضيفا “لقد تحدثت مع اللاعبين قبل المونديال بأننا لا نريد الذهاب لخوض ثلاث مباريات فقط ومن حقنا أن نحلم والآن هو وقت المنتخب المغربي”.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).