الاخبار العاجلة
الصفدي: تراجع الثقة الشعبية بمجلس النواب

الصفدي: تراجع الثقة الشعبية بمجلس النواب

قال رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، إن شعبية المجلس تراجعت لدى الأردنيين، مبديا رغبته في استعادة ثقة الشارع بالمجلس، بحسب ما قال أمين سر نقابة الصحفيين الأردنيين، عدنان برية، اليوم السبت.

وجاءت تصريحات الصفدي خلال لقاء جمعه والمكتب الدائم بمجلس نقابة الصحفيين، الخميس الماضي، في نقابة الصحفيين.

وقال برية، عبر حسابه في موقع فيسبوك، إن رئيس المجلس "تحدث حول الضيق الشعبي بواقع الحال وتراجع الثقة الشعبية بمجلس النواب، وعكس رغبة باستعادة هذه الثقة، وهو ما أكد عليه الزملاء أعضاء مجلس النقابة".

وأكد برية أن "سمعة مجلس النواب في أدنى مستوياتها، واستعادتها تعتبر أولوية ومصلحة وطنية، وهذا لا تتأتى إلا بأمرين  ضلوع النواب بأدوارهم الحقيقية، ودون مواربات ومجاملات للسلطة التنفيذية، وبناء شراكة نيابية حقيقية مع الشعب، يمكن لوسائل الإعلام أن تتبناها في تغطياتها".

وطالب برية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي، ووقف الملاحقات المترتبة على إبداء الرأي، مشيرا إلى تنامي أعداد المضربين عن الطعام في مراكز التوقيف، وبلوغ بعضهم 100 يوم من الإضراب، ومخاطره، وأثره على سمعة الأردن، وضرورة إيجاد مقاربة وطنية تستند إلى القبول بالرأي المخالف، وتحول دون هذه المنزلقات الخطرة.

ولفت برية إلى "نهج الجباية الحكومي، وما ترتب عليه من تحركات شعبية غاضبة، جاءت كنتيجة مباشرة لقرار رفع أسعار المشتقات النفطية، والأسعار عموماً، وانزلاق نحو 70% من الطبقة الوسطى إلى الطبقة الفقيرة، وضرورة تصدي مجلس النواب لذلك بالانحياز إلى هموم الأردنيين، هذا إن أراد استعادة سمعة المؤسسة النيابية".

وتاليا منشور عدنان برية كاملا:


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).