الاخبار العاجلة
الغرابية: نحن أمام مشهد بائس عنوانه تحميل الشعب ثمن فساد الكبار

الغرابية: نحن أمام مشهد بائس عنوانه تحميل الشعب ثمن فساد الكبار

قال رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان السابق الدكتور ارحيل الغرايبة إننا اليوم أمام مشهد بائس ليس له عنوان إلا تحميل الشعب ثمن فساد الكبار.

وأضاف الغرايبة خلال منشور له عبر حسابه على فيسبوك: "المصيبة الكبرى أنه ليس هناك أي انفراجة في الأفق الاقتصادي توحي بتحسن الأوضاع".

وتاليا ما كتبه الغرايبة عبر حسابه على فيسبوك:

لقد رفعت هذه الحكومة أسعار الوقود ثمان مرات متوالية بغير وجه حق وبطريقة متعسفة تحمل كل معاني الاستلطاخ لهذا الشعب المنكوب ..علما بأن أسعار النفط تنخفض عالميا مما يستوجب تخفيض الأسعار وليس العكس ..

اعتقد بأن هذا الأمر في غاية الخطورة إن كان هناك من يعقل ..

اذا كانت دخول المواطنين لم يطرأ عليها أي زيادة منذ سنوات طويلة ..بل على النقيض من ذلك فقد تعرضت الدخول للتآكل والنقص مقابل زيادة تكاليف المعيشة وارتفاع الاسعار بطريقة جنونية ..فكيف تعمد الحكومة الى زيادة العبء على المواطنين بطريقة لا تحمل ذرة من منطق ...

نحن امام مشهد بائس ليس له عنوان إلا تحميل الشعب ثمن فساد الكبار والتغطية على العجز والفشل الذي تجيده الحكومات المتوالية ..والمصيبةا لكبرى انه ليس هناك اي انفراجة في الأفق الاقتصادي توحي بتحسن الأوضاع ..بل نحن نهوي الى الى قعر ليس له نهاية ..

واذا كان هناك من لديه الحد الادنى من حس المسؤولية في الحكومة عليه ان يخرج على الناس ويخبرهم بالحقيقة ... وما عليهم إلا أن يعترفوا بعحزهم الفظيع ويقدموا استقالاتهم ..

إذ ليس من المعقول أن تكون مهمة الحكومة الوحيدة رفع الاسعار والمزيد من الضرائب .

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).