الاخبار العاجلة
مركز إقليمي للمصانع الصينية في السعودية

مركز إقليمي للمصانع الصينية في السعودية

تسعى المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جمهورية الصين إلى إنشاء مركز إقليمي للمصانع الصينية في السعودية.

وفي التفاصيل، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن العلاقات بين السعودية والصين تشهد نقلة نوعية تعكس اهتمام قيادتي البلدين بالتعاون في مختلف المجالات.

وأشار الوزير السعودي إلى سعي البلدين لتعزيز التعاون في سلاسل إمدادات قطاع الطاقة، عن طريق إنشاء مركز إقليمي في السعودية، للمصانع الصينية، للاستفادة من موقع المملكة المميز بين ثلاث قارات.

وشدد على أن الصين شريك موثوق به ويعوّل عليه.

وتحدث الأمير السعودي عن مجالات التعاون بين الجانبين، خصوصا في مشاريع تحويل البترول الخام إلى بتروكيميائيات، ومجال الطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، والمشاريع الكهربائية، والاستخدامات السلميّة للطاقة النووية، مشيرا إلى التعاون والاستثمار المشترك في الدول التي تشملها مبادرة الحزام والطريق الصينية، وكذلك الاستثمار في مجمعات التكرير والبتروكيميائيات المتكاملة في كلا البلدين.

وأوضح أن السعودية ترتبط بعلاقات متينة وروابط استراتيجية وثيقة مع الصين، تشمل العديد من المجالات؛ من أهمها مجالات الطاقة المختلفة، مبينا أن الصين أصبحت الوجهة الأولى لصادرات المملكة البترولية كجزء من ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين وتحقيقه نموا سنويا مستمرا في السنوات الخمس الأخيرة، ومفيدا أن العلاقات السعودية الصينية في مجال الطاقة تشمل استثمارات مشتركة عديدة.

وأشار إلى حرص الجانبين على العمل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة، مؤكدا أهمية تبادل الآراء بينهما باستمرار، بصفتهما من أهم الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة عالميا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).