الاخبار العاجلة
النائب العدوان يطالب وزيرة الثقافة بالاستقالة والاعتذار للشعب

النائب العدوان يطالب وزيرة الثقافة بالاستقالة والاعتذار للشعب

دعا النائب المحامي عماد العدوان وزيرة الثقافة هيفاء نجار بالإسراع الى تقديم الاعتذار للشعب الأردني وتقديم استقالتها من موقعها بعد الفضيحة التي ألمت بمهرجان القراءة للجميع الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الثقافة وتقيمه سنويا.

وجاءت دعوة النائب العدوان لوزيرة الثقافة بالاعتذار والاستقالة على خلفية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية من عرض رواية تحمل اسم ميرا تتضمن مصطلحات خادشة للحياء العام وتدعو لللباحية في الألفاظ وذلك ضمن مهرجان القراءة للجميع.

وزارة الثقافة تعلم بوجود رواية خادشة للحياء بمدرسة بنات

وقال النائب العدوان في بيان صادر عن مكتبه مساء اليوم الثلاثاء إن الشارع الأردني بات يفقد الثقة بكل شيء بما فيه مهرجانات وزارة الثقافة، واصبح هناك من يسعى لاستغلال كل حدث لتمرير ثقافة متناقضة ومخالفة لقيمنا الإسلامية وعاداتنا وتقاليدنا.

وختم العدوان حديثه بالقول" إن من يعول على أن الشعب الأردني سيرحب بالأفكار الهدامة فهو مخطئ لأننا في بلد مجبول بدماء الصحابة والشهداء، وأهله يحمولون لواء العفة والطهارة ويدافعون عنهما بكل شجاعة، ولا يقبلون بالرذيلة وكل من يروج لها".

وكانت قد قررت وزارة الثقافة سحب رواية "ميرا" من مراكز البيع الخاصة بمشروع مكتبة الأسرة في الوزارة.

وقال مدير المشروع الدكتور أحمد راشد إن الوزارة وجدت في رواية "ميرا" للكاتب قاسم توفيق عبارات لا يتقبلها بعض الناس.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه احتراما لشعور القارئ الأردني والعربي ولرغبة وزارة الثقافة بعدم نشر أي جملة يمكن أن تُسيء للذوق العام، فقد قررت الوزارة سحب الرواية من مراكز البيع الخاصة بالمشروع.

وكان قد أفاد مصدر موثوق لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن وزارة الثقافة كانت على علم بوجود رواية تتضمن عبارات خادشة للحياء في معرض الكتاب الذي أقامته الوزارة مؤخرا بمدرسة الخنساء الثانوية للبنات في جرش.

وأكد المصدر أنه تم إبلاغ الوزارة بمحتوى الرواية، إلا أنها لم تتخذ أي إجراء لمنعها من دخول المعرض أو سحبها من الأسواق كونها مخالفة للقانون.

وزارة الثقافة تسحب رواية ميرا لـ"إساءتها للذوق العام"

وعلمت "أخبار الأردن"، أن محافظ جرش قرر سحب الرواية من المعرض بسبب محتواها الخادش للحياء، وورود عبارات تتنافى مع العادات والتقاليد الأردنية.

واطلعت "أخبار الأردن" على الرواية، ووجدت أنها تحوي نصوصا غير أخلاقية وأوصافا جنسية غير معهودة في الكتب المتداولة بالأردن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).