الخصاونة يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

28/11/2022
الخصاونة يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

أخبارالأردن

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي في عمان مساء اليوم الاثنين وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين على المكانة الخاصة لليمن الشقيق وأبنائه في قلب ووجدان جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مؤكدا على العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

كما أكد رئيس الوزراء على موقف الأرْدُنّ بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم للجهود والمساعي المبذولة للتوصل إلى حل سياسي يكفل إعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

ولفت إلى الحرص على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واتفق رئيس الوزراء ورئيس مجلس القيادة الرئاسي على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركة في عمان في اقرب وقت.

من جهته استعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي تطورات الأوضاع في اليمن، معربا باسمه وأعضاء المجلس عن تقديره لمواقف جلالة الملك الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

وأشاد بالتسهيلات الإنسانية التي يقدمها الأردن لليمنيين المقيمين في المملكة.

كما أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته بأن تمثل هذه الزيارة دفعة اضافية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء من الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي ووزير الداخلية مازن الفراية ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول وحضره عن الجانب اليمني عضوا مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى الاردن علي العمراني.


X