الاخبار العاجلة
أين ذهبت ملايين دعم المحروقات للنقل في عمّان؟

أين ذهبت ملايين دعم المحروقات للنقل في عمّان؟

يتساءل العاملون بقطاع النقل في عمّان، وأصحاب مركبات النقل أيضا، عن مصير الملايين التي تم تخصيصها لدعم القطاع الذي تضرر كثيرا من ارتفاع أسعار البنزين والديزل لمستويات غير مسبوقة.

وفي شهر آب الماضي، قال وزير النقل السابق، وجيه العزايزة، إنه تم تخصيص 5 ملايين دينار لدعم المشغلين الذي يعملون بقطاع النقل العام من حافلات وباصات وتاكسي وسرفيس، وذلك تخفيفا لآثار ارتفاع أسعار المحروقات خلال الأشهر الأخيرة، ولتجنب رفع أجور النقل العام على المواطنين.

من جهته، بيّن مدير هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة، في تصريحات سابقة، أنه سيتم توزيع كل نوع من أنواع وسائط النقل على موظف بمكاتب الهيئة في المحافظات لتفادي أي اكتظاظ أو ازدحام، في حين سيتم توزيع البطاقات من خلال أمانة عمان لوسائط النقل العام داخل حدود العاصمة عمان.

بدوره، قال مدير دائرة عمليات النقل العام في أمانة عمان، المهندس محمد السريحين، الشهر الماضي، إن توجيه دعم المحروقات لمشغلي قطاع النقل ضمن حدود أمانة عمان يسير بمراحله النهائية.

وأضاف في تصريحات لإذاعة الأمن العام، اليوم الأحد، أن أسس صرف الدعم للجهات المستحقة داخل حدود الأمانة من خلال الدعم المباشر أو من خلال الإعفاء من الترخيص السنوي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).