بعد ودية إسبانيا.. مدرب أردني: منتخبنا بحاجة لمنافسات عالمية لكسر الرهبة

بعد ودية إسبانيا.. مدرب أردني: منتخبنا بحاجة لمنافسات عالمية لكسر الرهبة

قال المدرب الوطني جمال محمود إن الرياضة الأردنية تحتاج عدة أمور؛ في مقدمتها البنية التحتية الرياضية، أي رفع جاهزية الاستادات والحاجة لكوادر تدريبية مؤهلة، مع ضرورة إيجاد سياسة معينة لجلب المحترفين من الخارج إلى الرياضة الأردنية، لا سيما وأن الأردن لديه مواهب جديدة قادرة على صناعة تاريخ كروي أفضل مما مضى.

وحول المباراة الودية بين الأردن وإسبانيا، والتي أقيمت في المملكة الخميس الماضي، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، يرى المدرب أن المنتخب كان بحاجة لتدريب أكبر، ولكن الأردن استفاد من هذه الودية، متوقعا خلال السنوات المقبلة أن تطلب منتخبات عديدة اللعب مع النشامى.

وأضاف: "أظهر اللاعبون قدرتهم على منافسة لاعبي الدرجة الأولى، ولكن نحتاج لثقة أكبر، ونحتاج لمزيد من المنافسات على مستوى عالٍ لكسر الرهبة، كان من الممكن تسجيل أكثر من هدف ولكن هذه المباراة منحتنا ثقة، واكتشفنا أن لدينا لاعبين قادرين على مجاراة المباريات العالمية وينقصنا التسويق الرياضي".

وأكد أن الاختيار ضمن الفئات العمرية أحيانا تتدخل فيه الواسطة والعلاقات الشخصية، إذ يوجد هامش للمجاملات الشخصية في اختيار الفئات العمرية، في الوقت الذي تتعامل فيه بعض الأندية مع الفئات العمرية بجدية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).