الصفدي: مجلس النواب حريص على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن مخالفات ديوان المحاسبة

16/11/2022
الصفدي: مجلس النواب حريص على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن مخالفات ديوان المحاسبة

أخبارالأردن

أكد رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، أهمية الدور الرقابي الذي يضطلع به ديوان المحاسبة للحفاظ على المال العام ومكافحة كل أشكال الفساد المالي والإداري، مشيراً إلى دعم المجلس المطلق لاستقلالية ديوان المحاسبة ولدوره الرقابي.

جاء ذلك لدى تسلمه تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021، خلال استقباله اليوم الأربعاء في مكتبه بدار المجلس، رئيس الديوان بالوكالة إبراهيم المجالي وعدد من موظفي الديوان.

وأشار الصفدي إلى أن المجلس سيولي تقرير ديوان المحاسبة الأهمية القصوى، مؤكداً حرص أعضاء المجلس كافة على مناقشة جميع الاستيضاحات والمخالفات الواردة في التقرير، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وشدد على أن الخطاب الملكي أكد أهمية ترسيخ مبدأ سيادة القانون الذي يجب أن يطبق على الجميع، الأمر الذي يدفعنا جميعاً لتكثيف جهودنا لتكريس قواعد العدل والمساواة.

من جهته، أعرب المجالي عن تقديره للجهود التي يقوم بها مجلس النواب للحفاظ على المال العام ودعمه الموصول لديوان المحاسبة وجميع العاملين فيه، مؤكداً حرص الديوان على التعاون المستمر مع المجلس ولجانه المختلفة.

وكان المجالي قدم في مستهل اللقاء التبريكات لرئيس مجلس النواب لثقة أعضاء المجلس باختياره رئيساً للمجلس، مؤكداً أن الديوان سيزود المجلس بكل ما يلزم من معلومات تسهم في تحقيق مبادئ المساءلة والشفافية والحفاظ على المال العام وسيادة القانون.

كما التقى الصفدي بأعضاء المحكمة الدستورية الذين قدموا التهنئة والتبريك له بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس.

وأعرب الصفدي عن تقديره العميق للدور الوطني الذي تقوم به المحكمة الدستورية في رقابتها على دستورية القوانين وتفسير نصوص الدستور، مؤكداً حرص المجلس على مواصلة التعاون مع المحكمة ضمن الأطر الدستورية خدمة للمصالح الوطنية العليا.

بدورهم، أكد أعضاء المحكمة الدستورية حرصهم على إدامة التعاون مع مجلس النواب بما يخدم المصلحة العامة، مثمنين الدور الذي يقوم به المجلس لتحقيق تطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني والتعبير عن طموحات أبناء شعبنا العزيز.


X