الاخبار العاجلة
منخفض جوي يؤثر على الأردن الأربعاء

منخفض جوي يؤثر على الأردن الأربعاء

يتوقع أن تكون الأجواء خلال الأسبوع الحالي خريفية باردة نسبياً مع درجات حرارة حول إلى أقل من المعدل العام، خصوصا في النصف الثاني من الأسبوع، مع توافر فرص هطول الأمطار لأكثر من يوم، وفق منصة "مينا ويذر".

وتتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي يوم غد الأحد، بحيث تكون درجات الحرارة مقاربة لليوم ولكن مع ساعات الظهيرة تتهيأ الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في مناطق محدودة من وسط وجنوب المملكة، تمتد تدريجياً إلى المناطق الشرقية مساءً وليلًا.

وخلال ليل الأحد ونهار الاثنين، تزداد حدة حالة عدم الاستقرار الجوي، إذ يكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة مع احتمالية تساقط زخات أمطار محلية في أجزاء من وسط وشرق المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ومرافقة للعواصف الرعدية أحياناً؛ لذا ترتفع فرص تشكل السيول شرق المملكة.

وتكون الرياح يومي الأحد والاثنين جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع هبات نشطة خصوصا في شرق المملكة وتكون مثيرة للغبار في مختلف المناطق.

أما يوم الثلاثاء، فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام مع درجات حرارة حول إلى أقل من المعدل بقليل وظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل تساقط زخات أمطار محلية في سواحل فلسطين وبعض المناطق الداخلية وفي أقصى شرق المملكة خلال النهار.

وتتأثر المملكة وفلسطين يوم الأربعاء بامتداد منخفض علوي في طبقات الجو العليا مع تشكل منخفض جوي سطحي ضحل، حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح دون المعدلات العامة، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى (16-18) درجة مئوية في عمان والقدس الشريف.

ويحتمل تساقط زخات أمطار محلية في شمال ووسط فلسطين والأردن الأربعاء، قد تكون غزيرة أحيانا في سواحل شمال فلسطين.

ولا يتوقع أن يحدث تغير يُذكر على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، إذ تبقى دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، وتبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات أمطار محلية في شمال ووسط فلسطين والأردن؛ بسبب تيارات هوائية رطبة في طبقات الجو المختلفة، وبالمجمل تكون الحالة ضعيفة في عموم المناطق.

واعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع تتحول الرياح إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، خصوصا خلال النهار ولعدة أيام.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).