الاخبار العاجلة
المدعي العام يباشر التحقيق بشكوى ضد مركز تجميل شفَطَ الدهون لسيدة في عمّان

المدعي العام يباشر التحقيق بشكوى ضد مركز تجميل شفَطَ الدهون لسيدة في عمّان

باشر مدعي عام غرب عمان، القاضي خلود العدوان، الأربعاء، التحقيق بشكوى ضد مركز تجميل بعد إجراء عملية شفط دهون لسيدة، دخلت على اثرها إلى المستشفى بوضع صحي سيء.

وقال مصدر مقرب من التحقيق إن السيدة تقدمت بشكوى ضد مالك المركز والطبيبة التي أجرت لها عملية شفط الدهون.

وأضاف المصدر أن المدعي العام العدوان ذهبت إلى المستشفى واستمعت إلى أقوال السيدة المشتكية.

ومن المقرر أن يتم التوسع بفي لتحقيق بالقضية الخميس، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من تجاوزوا القانون.

وأصدرت الجهات المعنية قرارا بإغلاق مركز التجميل وضبط المواد والمعدات المستخدمة على خلفية إجراء شفط الدهون داخل مركز تجميل غير مرخص.

داهمت الأجهزة المعنية من وزارة الصحة ونقابة الأطباء والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ترافقها الأجهزة الأمنية، مركز تجميل في منطقة الصويفية بالعاصمة عمان، وأغلقته بالشمع الأحمر لتسببه بدخول سيدة إلى العناية الحثيثة بعد إجراء عملية شفط دهون لها.

كما تم تحويل القضية إلى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني، فيما لاتزال الطبيبة المشتبه بها في إجراء العملية متوارية عن الأنظار.

وخلال المداهمة، تبين أن مالكة المركز تدعي أنها طبيبة جلدية، وهي غير مسجلة في سجلات نقابة الأطباء ولم يكن اسمها مدرجا في أي سجل طبي في المملكة، وفق مصدر في النقابة.

وأكد المصدر أن جهاز شفط دهون الموجود في مركز التجميل بدائي لا يرقى لأية معايير أمان إضافة إلى أن المركز لا يحتوي على أجهزة إسعاف أولية.

ولفت إلى أن الغرفة التي يتم فيها إجراء العمليات لا تحتوي على أية أجهزة متخصصة وأن التخدير يتم بشكل موضعي فقط، وتم ضبط المواد والأجهزة داخل المركز.

تفاصيل الحادثة

فصول مؤلمة عاشتها سيدة تحمل جنسية عربية، حيث تم نقلها من عيادة خاصة في منزل غربي عمان، إلى مستشفى خاص بحالة خطيرة، إثر عملية جراحية أجريت لها لشفط الدهون نزفت إثرها لمدة 8 ساعات.

وأجرت جراحة شفط الدهون للسيدة، طبيبة غير مختصة (طب عام)، حيث نزفت السيدة لمدة 8 ساعات، مما أدى إلى هبوط في الدورة الدموية نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وقال مصدر مطلع في وزارة الصحة إن كوادر مديرية ترخيص المهن والمؤسسات إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة توجهوا إلى المستشفى الخاص للوقوف على الحادثة وملابساتها، وفتح تحقيق في القضية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).