الاخبار العاجلة
تحذير من عصابات تفتعل حوادث السيارات في الأردن

تحذير من عصابات تفتعل حوادث السيارات في الأردن

حذر الاتحاد الأردني لشركات التأمين مؤخرا، من عصابات تفتعل حوادث السير لغايات تحصيل مبالغ مالية أعلى بكثير من قيمة "الكروكة".

وقال مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين مؤيد كلوب، اليوم الثلاثاء، إن بعض المحامين يمتهنون شراء "الكروكات" لغايات تحصيل مبالغ أعلى من القيمة الحقيقية، مؤكدا أنه جرى التواصل مع نقابة المحامين لوقف هذه الممارسات.

وأضاف الكلوب لبرنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، أن موظفين في القطاع العام شاركوا في عمليات الاحتيال لغايات النصب على شركات التأمين وتحصيل مبالغ غير منطقية، والهدف منها السرقة والاحتيال.

وتابع: "بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لا زلنا نحارب هذه العصابات حتى الآن".

شركة الأراضي المقدسة

جاء ذلك بعد أن قال البنك المركزي، إنه حوّل بالتعاون مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين، عقود تأمين المركبات الإلزامي السارية الصادرة عن شركة الأراضي المقدسة للتأمين- تحت التصفية-، إلى شركات تأمين أخرى.

وأضاف البنك في بيان، أنه في ضوء صدور قرار تصفية شركة التأمين، وحمايةً لحقوق المؤمن لهم والمستفيدين من عقود التأمين، وافق البنك على تحويل عقود تأمين المركبات الإلزامي السارية إلى شركات تأمين أخرى، دون تحمل المواطن أي أقساط تأمين إضافية.

وأوضح أنه يمكن لحملة عقود التأمين المذكورة مراجعة أي من مكاتب الاتحاد الأردني لشركات التأمين لمعرفة شركة التأمين التي تم تحويل عقد تأمين مركبته الإلزامي عليها، كما سيتم تعديل اسم شركة التأمين المؤمن لديها.

إجراءات التصفية

وفيما يتعلق بحملة عقود تأمين مركبات شامل (إلزامي وتكميلي) الصادرة عن الشركة ذاتها، بيّن البنك المركزي، أنه لا يجوز للمصفي تسديد الالتزامات الناشئة عن وثائق التأمين السارية إلا بعد انتهاء كافة إجراءات التصفية.

وأشار البنك إلى أنه وبناء على ذلك، وتجنبا لأي مطالبات قد تنشأ على المؤمن لهم مباشرة من قبل المتضررين من حوادث المركبات، فإنه على من يرغب من حملة عقود تأمين مركبات شامل (إلزامي وتكميلي) مراجعة شركات التأمين الأخرى لشراء عقد تأمين مركبات شامل جديد على نفقته الخاصة وإلغاء عقد التأمين القديم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).