الاخبار العاجلة
التفاصيل الكاملة لأول منخفض يزور المملكة

التفاصيل الكاملة لأول منخفض يزور المملكة

تتأثر المملكة مساء اليوم وفي اليومين القادمين بأول منخفض جوي هذا الموسم ويترافق بكتلة هوائية باردة يتسبب بانخفاض واضح على درجات الحرارة وهطول الأمطار في بعض المناطق إن شاء الله.

وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية نهار اليوم ويومي الثلاثاء والأربعاء، وفق منصة "مينا ويذر":

اليوم الأثنين، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول الى اقل من المعدلات العامة بقليل والعظمى المتوقعة في عمان ما بين (19-21) درجة مئوية أقل من ذلك في المرتفعات الجبلية العالية قد تصل الى (16 - 18).

وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة ويحتمل هطول زخات امطار محلية في شمال ووسط المملكة بإذن الله، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط خلال النهار مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

ليلا: تكون الاجواء باردة بشكل واضح وغائمة جزئياً أحياناً بوجهٍ عام وتتهيأ الفرصة تدريجياً بعد منتصف الليل لهطول الامطار في شمال وسواحل فلسطين تمتد سريعاً لشمال ووسط فلسطين حتى النقب الشمالي وتمتد فرص هطول الامطار الى شمال ووسط المملكة مع ساعات فجر الثلاثاء بحيث تهطل الامطار على شكل زخات أمطار متفرقة قد تكون غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية (خاصة في شمال ووسط فلسطين) حيث يحتمل حدوث السيول في تلك المناطق فجر وصباح الثلاثاء.

ويحتمل امتداد بعض الزخات المطرية الى محافظتي الكرك والطفيلة نهار الثلاثاء بإذن الله.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان ما بين 15 -17 درجة مئوية وتصل الى في بعض المناطق الى 12 - 14 رجات مئوية في المرتفعات الجبلية. والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تخف سرعتها ليلاً.

ليلاً: تضعف فرص هطول الأمطار تدريجياً مع ساعات المساء والليل لتصبح في اماكن محدودة من المملكة وتكون الأمطار باردة وغائمة جزئياُ مع إرتفاع فرص تشكل الضباب في البادية والسهول الشرقية.

يوم الاربعاء: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتستمر المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة حيث تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار في مناطق متفرقة وعشوائية من المملكة قد تكون مترافقة بالعواصف الرعدية أحياناً الهطول اشبه بحالة عدم استقرار جوي، ان شاء الله.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة في العاصمة عمان ما بين 16 –18 درجة مئوية بينما تصل في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة ما بين 20 – 23 درجة مئوية وفي المرتفعات الجبلية ما بين 14 – 16 درجة مئوية، والرياح تستمر شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة مساء وليلاً .

ليلاً: تستقر الاجواء بشكل تدريجي وتتناقص الغيوم في مختلف المناطق وتصبح الاجواء باردة وصافية في عموم المناطق مع درجات حرارة صغرى منخفضة خاصة في البادية والمرتفعات الجبلية قد تصل الى 7 - 9 درجات في الشراه وما بين 10 - 13 درجة مئوية في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة ان شاء الله.

ويحتمل تشكل الضباب مجدداً في البادية والسهول الشرقية بعد منتصف الليل وفجر الخميس لذا يرجى القيادة بحذر على الطرقات الخارجية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).