حماس: الثورة في الضفة تتوسع جغرافيا

حماس: الثورة في الضفة تتوسع جغرافيا

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، إن الشباب الثائر في الضفة الغربية يضرب من جديد، في عملية فدائية غرب رام الله ضد جنود جيش الاحتلال، رداً على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى وضد شعبنا الفلسطيني. 

وأضاف قاسم في تصريحٍ صحفي، أن الثورة المتصاعدة في الضفة، توسّع جغرافياً عملها وأهدافها، مشيراً إلى أن الاحتلال يعيش حالة ارتباك حقيقية يعجز عن احتوائها. 

وأكد أن الشباب الثائر سيُواصل نضاله حتى طرد الاحتلال عن كامل أرضنا الفلسطينية، وأن وعد المقاومة بالتحرير هو الذي سيتحقق، وستظل كل الوعود الأخرى باطلة. 

واستشهد صباح اليوم فلسطيني عقب تنفيذه عملية دهس على حاجز أبو عور العسكري جنوب غرب رام الله، أُصيب على إثره جندي من جيش الاحتلال بجراحٍ خطيرة. 

وشهدت الضفة الغربية والقدس تصاعداً ملحوظاً ونوعياً في أعمال المقاومة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث سجّل مركز معلومات فلسطين -معطى- (1999) عملا مقاوماً، بما يُعادل ضعف ما تم رصده خلال شهر سبتمبر الماضي. 

وتنوّعت أعمال المقاومة ما بين عمليات إطلاق نار وعمليات دهس وطعن وزرع عبوات ناسفة وإلقاء مفرقعات نارية وزجاجات حارقة على مجموعات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أسفرت في مجموعها عن مقتل جنديين ومستوطن، وجرح (81) آخرين بجراح مختلفة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).