الاخبار العاجلة
كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الأيام المقبلة

كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الأيام المقبلة

كشف موقع "طقس العرب" الإقليمي عن الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وبحسب الموقع، يستمر تأثر المملكة خلال الأيام المقبلة بالكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة المُندفعة من شرقي القارة الأوروبية، بحيث يكون الطقس خريفياً ولطيفاً للغاية نهاراً، في حين يميل للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.

وفي التفاصيل، يستمر تأثر المملكة يوم غد الثلاثاء بالكُتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة وتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً نهاراً يميل للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية وغائماً جزئياً مع احتمالية هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق مُتفرقة من الشريط الغربي للمملكة، وتكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً.

وتكون هذه الزخات في بعض المناطق؛ بما فيها أجزاء من الأغوار الشمالية والوسطى غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي والتي قد تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب وربما تشكل السيول؛ لذا ينصح بالابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام ورطباً، وتظهر كميات من السحب المنخفضة ويتوقع تجدد فرص تشكل الضباب فوق بعض مناطق السهول الشرقية والطرق الصحراوية؛ بما في ذلك طريق القطرانة والحسا.

وتكون الصغرى في عمان والمدن الأردنية بين 11-13 مئوية، وأقل من ذلك في القمم الجنوبية، وتُعدّ مثل هذه الأجواء غير مُناسبة للجلسات الخارجية، وبخاصة في المناطق والمُدن الجبلية، وهذا الأمر يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً، خصوصا في ساعات مُتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر واستخدام وسائل التدفئة المُختلفة والمتنوعة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).