الاخبار العاجلة
توضيح رسمي مهم للمتضررين من شركات تأمين المركبات المتعثرة

توضيح رسمي مهم للمتضررين من شركات تأمين المركبات المتعثرة

كشفت رئيس قسم الامتثال والتشريعات في البنك المركزي، رويدا الجزازي، عن منع شركات تأمين المركبات المتعثرة من إصدار وثائق جديدة لحين تصويب أوضاعها. 

وأضافت في تصريحات لإذاعة الأمن العام، اليوم الاثنين، أن شركات التأمين المتعثرة خرجت من نظام الإتحاد الأردني للتأمين ولا وجود لاسمها أثناء تجديد ترخيص المركبات، مؤكدة أن المتضرر من شركات التأمين المتعثرة يمكنه مراجعة الشركة المصفية وتسجل له المطالبة ويتم تعويضه وفقاً لإجراءات التصفية. 

وقالت الجزازي، إن انتهاء آخر وثيقة تأمين في الشركات المتعثرة في شهر شباط الماضي وباستطاعة أي شخص مراجعة الشركة المصفية حالا لاسترداد المبلغ المتبقي من تأمين المركبة والانتقال لشركة تأمين أخرى.  

ويوم أمس، حذر المحامي منير مرعي، مالكي السيارات في الأردن من بعض شركات التأمين المتعثرة حالي، داعيا إياهم إلى تفقد بوليصة عقد التأمين، سواء ضد الغير أو الشامل.

وأضاف مرعي أن على المواطنين التأكد من اسم الشركة لاحتمالية أن تكون من الشركات المتعثرة مالياً أو التي تحت التصفية؛ تحسباً لوقوع حادث، فعندها سيقوم المتضرر بمراجعة الشركة وعند علمه بتعثرها سيعود على سائق المركبة قانونياً.

وبين أن الشركات المتعثرة حالياً تضم كلا من:-

شركة الاتحاد العربي للتأمين.

شركة صفوه للتأمين.

شركة فيلادلفيا للتأمين.

شركة الأراضي المقدسة للتامين (تم تحويلها للتصفية).

وأشار مرعي إلى أنه في حال "كانت الشركة التي في عقد تأمين سيارتك إحدى هذه الشركات، ينصح بمراجعة البنك المركزي، عمان شارع السلط مقابل مجمّع الفحيص التجاري، وذلك لتحويل عقد تأمينك لشركة أخرى".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).