الاخبار العاجلة
آخر مستجدات المحاكمة بقضية عمارة اللويبدة

آخر مستجدات المحاكمة بقضية عمارة اللويبدة

عقدت المحكمة جلستها الثانية عشرة في قضية انهيار بنايتين في منطقة اللويبدة، برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، اليوم الأحد، واستمعت فيها للشاهد رقم 25 من شهود النِّيابة العامة، إذ تبقى شاهدان في القضية، ومن المتوقع الاستماع لهما في الجلسات المقبلة.

وفي التفاصيل، استمعت الهيئة المختصة بالنَّظر في قضية انهيار بنايتين في منطقة اللويبدة برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، وعلى مدار أربع ساعات، لشهادة مهندسة عضو في لجنة الخبراء التي حدَّدت أسباب الانهيار.

وناقش وكلاء الدِّفاع عن المشتكى عليهم المهندسة في تقرير الخبرة المقدَّم للمحكمة، وبينت كيف جرت كتابته وطرق أخذ العينات وتحديد أسباب الانهيار الرَّئيسة.

وقرَّرت المحكمة استكمال الاستماع لبينات النيابة العامة، ودعوة أحد شهودها في الجلسة المقبلة، والتي حدَّدتها يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن تستمع المحكمة لـ31 بينة مقدَّمة من قبل النيابة العامة.

وبذلك تكون المحكمة قد استمعت لثلاثة خبراء من أعضاء لجنة الخبراء التي قدَّمت تقريرا توضح فيه أسباب انهيار البناية الرئيسة على مبنى مستقل بجانبها، حيث تسبب الحادث بوفاة 14 شخصًا، وإصابة 9 آخرين.

وقال تقرير الخبرة المقدَّم للمحكمة إنَّ سبب انهيار البناية الرَّئيس، هو أعمال الصيانة التي كانت تجري في ذلك اليوم، وإزالة عمود الوسط في التسوية وإزالة أحد جدرانها.

واستمعت المحكمة حتى الآن إلى 24 شاهدًا من بينهم ذوو المتوفين ومصابون ما زالوا قيد العلاج في المستشفى.

وكانت المحكمة قد بدأت النَّظر في القضية يوم 25 أيلول (سبتمبر) الماضي، وقرَّرت الإفراج عن المشتكى عليهم الثلاثة بعد انتهاء مدة التوقيف المقرَّرة وفق القانون والمتمثلة بشهر، وقد أنكروا جميع التهم المسندة إليهم. (بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).