الاخبار العاجلة
اتحاد الكرة يرد على كتاب انسحاب الوحدات

اتحاد الكرة يرد على كتاب انسحاب الوحدات

رد اتحاد كرة القدم الأردني على كتاب انسحاب نادي الوحدات من دوري المحترفين لكرة القدم.

وأكد الاتحاد في رده أنه على ثقة تامة بأن مجلس إدارة نادي الوحدات سيتخذ قراراً مسؤولا يصب في مصلحة النادي وكرة القدم الأردنية عمومًا.

وقال الاتحاد إنه على ثقة تامة بأن مجلس إدارة نادي الوحدات سيتخذ قرارا مسؤولا يصب في مصلحة النادي وكرة القدم عموما، مشيرا إلى وقوفه على مسافة واحدة من جميع الأندية المنضوية تحت مظلته.

وتاليا نص كتاب الاتحاد كما ورد:

السيد أمين سر نادي الوحدات المحترم

 تحية طيبة وبعد

إشارة الى كتابكم رقم ن و / ۲۰۲۲ / ۱۰۳۰ ، تاریخ ۲۰۲۲/۱٠/٢٦ ، المتضمن توجه الهيئة الإدارية لنادي الوحدات للانسحاب من بطولة دوري المحترفين للموسم ۲۰۲۲ بسبب قرار نقل مباراة نادي الوحدات والفيصلي النظام على ستاد مدينة الحسن بمحافظة اريد، وتمسك النادي بلعب المباراة على ستاد الملك عبدالله الثاني .
 يؤكد الاتحاد أن قرار النقل جاء بناء على تقارير مختلف الجهات الأمنية ، وعقب سلسلة من الاجتماعات ، وقد تم دعوة رئيس نادي الوحدات لحضور الاجتماع الذي عقد بوزارة الداخلية بتاريخ ۲۰۲۲/۱۰/۱۸ ، حيث تم وضعه بصورة التقارير المتعلقة بهذه المباراة وأهمية نقلها من ستاد مدينة الملك عبدالله ، بسبب محددات الملعب وما شهد محيطه الملاصق للأحياء السكنية من أعمال شغب في أكثر من مباراة،  ليقرر الاتحاد بالتالي نقل المباراة حفاظاً على السلامة العامة لأركان المنظومة والتي تشكل الأولوية الرئيسية لدى الاتحاد.

جاء قرار الاتحاد استناداً للمادة ( 311 ) من لائحة البطولات المعتمدة للموسم ٢٠٢٢ ، كإجراء وقائي حفاظاً على سلامة أركان المنظومة والمجتمع المحلي، خاصة بعد ما شهدته وسائل التواصل الاجتماعي بالفترة الأخيرة من تصعيد غير مسبوق لخطاب الكراهية، وتهديد السلم المجتمعي، لكن الاتحاد حافظ في الوقت ذاته، على حق نادي الوحدات وجماهيره.

واعتبار ملعب ستاد الحسن في أربد ، ملعباً للوحدات ومنح جمهوره ما نسبته ( 75 % ) من سعة المدرجات، تجنباً لخيار إقامة اللقاء بدون جمهور يؤكد الاتحاد وقوفه على مسافة واحدة من جميع الأندية المنضوية تحت مظلته، وينظر لنادي الوحدات على أنه أحد الركائز الرئيسية في رفعة وسموكرة القدم الأردنية، في مختلف المحافل المحلية والخارجية، مع دوره البارز في رفد المنتخبات الوطنية بكافة فناتها ، باللاعبين المميزين.

وفي الختام، فإننا على ثقة تامة بأن مجلس إدارة نادي الوحدات سيتخذ قراراً مسؤولا يصب في مصلحة النادي وكرة القدم الأردنية بشكل عام، مع التأكيد على أن الاتحاد وعند استلامه لكتاب انسحاب يتوافق مع حالات الانسحاب الواردة في المادة ( ١٠١٠ ) من لائحة البطولات للموسم ۲۰۲۲، سيقوم بالتعامل معه وفق الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).