الاخبار العاجلة
هذا ما ينتظر الوحدات إذا أصر على قرار الانسحاب

هذا ما ينتظر الوحدات إذا أصر على قرار الانسحاب

تشير لوائح وأنظمة الاتحاد الأردني لكرة القدم الى مجموعة من العقوبات تترتب على أي ناد يقرر الانسحاب من مباريات بطولات الاتحـاد الرسمية.

المادة 44 من اللوائح التأديبية تنص على "إذا أعلـن النـادي الانسحاب قبـل أو أثنـاء البطولة الملزم الاشتراك بها أو تغيب دون عذر مقبـول يوافـق علـيـه الاتحـاد عـن أي مباراة من مباريات بطولات الاتحـاد الرسمية أو انسـحـب الـفـريـق مـن المـلـعـب ولـم يـعـد لإكـمـال الـمبـاراة علـى الـرغـم مـن انتهـاء المـدة القانونيـة الـمـقـررة مـن قبـل الحـكـم توقـع بـحـق الـنـادي العقوبات التالية:

1.    يحرم من المشاركات الخارجية
2.    إذا كان الانسحاب أو التغييـب فـي بطولة دوري المحترفيـن يهبـط النـادي إلـى الـدرجـة الأدنـى وتشطب كافـة نتائجـه فـي البطولـة ويغـرم (100000) مـئـة ألـف دينـار بالإضافـة الـى حـجـز المستحقات الماليـة الخاصـة بالنـادي المنسحب لغايـات سـداد أي التزامـات او غرامات ماليـة علـى النـادي المنسحب او صـرف تعويضات لصالـح أي طـرف متضرر بالإضافـة الـى حـرمـانـه مـن بـاقـي المستحقات الماليـة المتبقيـة للنـادي.
 
وكانت إدارة نادي الوحدات قد قررت مساء الثلاثاء، الانسحاب من منافسات دوري المحترفين لكرة القدم، احتجاجا على قرار نقل مباراته في الجولة الحادية والعشرين، من ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، إلى ستاد الحسن في مدينة إربد.

وأكد رئيس النادي بشار الحوامدة، قرار مجلس إدارة الوحدات، أمام حشد من وسائل الإعلام، عقب انتهاء اجتماع دام أكثر من ساعتين في مجمع النادي بغمدان.

وأوضح الحوامدة أن قرار الانسحاب لا رجعة عنه إذا لم تلعب المباراة في القويسمة.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم، قد قرر نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن الأسبوع الـ21 من الدوري الأردني للمحترفين، إلى ستاد الحسن في إربد، بدلاً من ستاد الملك عبدالله الثاني.

وستقام المباراة بذات التاريخ والتوقيت، في السابعة والنصف مساء الجمعة القادم 28 تشرين الأول.

وقال الاتحاد إن القرار جاء استناداً إلى المادة (3.11) من لائحة البطولات لموسم 2022.

كما طرح الاتحاد مساء الاثنين، تذاكر حضور مباريات الجولة الـ21 من الدوري عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).