نائب: لن نسمح برفع أسعار المياه أو اضافة بنود جباية جديدة على الفاتورة

نائب: لن نسمح برفع أسعار المياه أو اضافة بنود جباية جديدة على الفاتورة

قال رئيس لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب محمد العلاقمة إن قطاع المياه في الأردن يعاني من التخبط وسوء الادارة، و والوزارة لم تنجح في معالجة العجز المائي.

واكد العلاقمة ان اللجنة لن تسمح برفع أسعار المياه أو اضافة بنود جباية جديدة على الفواتير التي قررت وزارة المياه مؤخرا ان تحرر شهريا .

واضاف العلاقمة في تصريحات صحفية ان الدولة يجب ان توفر للمواطنين خدمات التعليم والصحة والمياه والكهرباء  باسعمار معقولة ورمزية ، ولايجوز ان تكون منطلقا  لزيادة ايرادات خزينة الدولة على حساب فقر و جوع وعطش الاردنيين.

ولفت الى ان المياه لا تصل الى المواطنين في كثير من المناطق لاشهر طويلة في حين تصل في مناطق اخرى  كل اسبوعين أو مرة بالشهر، ورغم هذا التقصير والعجز الحكومي، فإن جل ما تفكر به هو التحصيل والجباية .

وبين العلاقمة ان قطاع المياه يعاني من التخبط وسوء الادارة، و وزارة المياه لم تنجح في معالجة العجز المائي كما لا تقوم صيانة الشبكات واصلاح الأعطال بالشكل الذي يضمن وصول المياه للمنازل كل حسب دوره .

وتساءل العلاقمة كيف تطلبون فاتورة شهرية للمياه طالما ان المياه لا تصل ابدا في مناطق كثيرة، وتصل بشكل متذبذب وغير منتظم لفترة قصيرة في مناطق اخرى؟.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).