الاخبار العاجلة
توزيع الكهرباء تعلن تفعيل خطة الطوارئ

"توزيع الكهرباء" تعلن تفعيل خطة الطوارئ

أعلنت شركة توزيع الكهرباء، اليوم السبت، عن تفعيل خطّة الطوارئ للعام 2022-2023، بهدف تحقيق أعلى مستويات الحفاظ على سلامة المواطنين وكوادر الشركة ومعالجة أيّ حالات قد تشكّل خطورة على الأرواح والممتلكات.

وقالت الشركة في تصريح صحفيّ، إنّ خطّة الطوارئ "تعطي الأولويّة لمعالجة حالات انقطاع الشبكات الكهربائيّة وتكسّر العوازل وتعطّل المحوّلات، إضافة للإصلاحات الّتي من شأنها إعادة الخدمة إلى المرافق الحيويّة كالمستشفيات ومحطّات ضخّ المياه والمراكز الأمنيّة وإدارات الدفاع المدنيّ وبالتالي إعادة التيّار الكهربائيّ إلى أكبر عدد من المشتركين في أسرع وقت وبشكل آمن".

واعتمدت الشركة في خطّتها على أهداف رئيسيّة، بحسب التصريح الصحفي، وهي "الحفاظ على العناصر البشريّة من كوادر الشركة والمواطنين، والمحافظة على ديمومة واستمراريّة النظام الكهربائيّ في مناطق الامتياز، والمحافظة كذلك على سلامة التجهيزات والمعدّات الكهربائيّة وموجودات الشركة".

ومن أهداف الشركة، كذلك، "عزل المناطق الّتي تتعرّض لأيّ كوارث طبيعيّة أو حرائق ... وإعادة التيّار بعد قيام الجهات المعنيّة بإزالة الخطر بأسرع وقت ممكن، وتقليل عدد المشتركين المتأثّرين بأيّ انقطاع قدر المستطاع".

وصنّفت الشركة حالات الطوارئ إلى حالات قصوى وطوارئ اعتياديّة ورفع الجاهزيّة والإطفاء الشامل أو الجزئيّ.

وأكدت الشركة "قدرتها على العمل بأقصى طاقاتها البشريّة والفنّيّة بشكل يضمن سلامة تزويد المستهلكين بالتيّار الكهربائيّ وكذلك سلامة معدّات الشبكة الكهربائيّة حتّى زوال أيّ خطر محتمل".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).