الأشغال: أصدرنا موافقات لتنفيذ طرق بعد مخاطبة الوزارة بشأنها

الأشغال: أصدرنا موافقات لتنفيذ طرق بعد مخاطبة الوزارة بشأنها

أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، في بيان صادر اليوم السبت، حول مسؤولية فتح وتعبيد الطرق.

وأكدت الوزارة أنها لم ترفض أو تؤجل فتح وتنفيذ أي طريق مدرج ضمن أولويات مجالس المحافظات ومتوفر له مخصصات مالية، حتى لو كانت خارج الاختصاص.

وأوضحت أنه بناء على قرار صادر عن مجلس الوزراء في 7 تموز (يوليو) من العام السابق، وأصبح نافذا بداية العام الحالي، انتقلت فيه مسؤولية فتح وتعبيد الطرق التي تقع داخل حدود البلديات ومرسمة بسعات من 6 - 20 مترا إلى البلديات، من خلال موازنات مجالس المحافظات.

وشددت الوزارة على أنه انطلاقا من مسؤوليتها بتقديم الخدمات للمواطنين، فقد أصدرت موافقات لجميع مدراء الأشغال في المحافظات بتنفيذ الطرق التي تمت مخاطبة الوزارة فيها، سواء كانت داخل اختصاصها أو خارج الاختصاص، وكان مرصود لها مخصصات من خلال مجالس المحافظات، شريطة موافقة البلدية المعنية لتنفيذها أصوليا.

وأشارت إلى أنها أصدرت عدة موافقات ورصدت مخصصات لعدد من الطرق في مختلف مناطق المملكة، تقع داخل حدود البلديات وتخدم تجمعات سكانية وكان لها معاملات سابقة في الوزارة، حرصا على تقديم خدمة لأكبر عدد من المواطنين.

وبينت الوزارة أنه صدرت موافقات لعدد من الطرق التي خاطبت فيها البلديات المعنية ومجلس المحافظة؛ حفاظا على عدم خسارة المخصص المالي المرصود لها، مؤكدة أنها لم تتسبب بهدر أي أموال مرصودة كونها لم ترفض تنفيذ أي طريق كان مدرجا على الأولويات ومتوفرا له المخصص المالي ضمن موازنة المحافظة.

ولفتت الوزارة، إلى أنها تعمل بتشاركية مع جميع الشركاء، خصوصا في مجلس المحافظات والذي يضع الموازنة ويحدد أولوية المشاريع، ما ساهم بتنفيذ وطرح العديد منها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).