الاخبار العاجلة
دعوات لإلغاء بطولات كرة القدم في الأردن

دعوات لإلغاء بطولات كرة القدم في الأردن

انتشرت مطالبات في وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بإلغاء بطولات كرة القدم في الأردن، بعد مقتل طفل خلال مشاركته باحتفالات فوز فريق الوحدات على نظيره الفيصلي، أمس الجمعة.

وتعرض الطفل حسن هيثم أبو رمضان (12 عاما)، لإصابة بليغة إثر ألقاء "طوبة" على رأسه، من فوق بناية قرب دوار ماركا الشمالية في عمان، وذلك أثناء مشاركته بالاحتفالات في فوز نادي الوحدات على نظيره الفيصلي، ليل الجمعة / السبت.

القبض على المتسبب بمقتل الطفل أبو رمضان

وعلى وقع حالة من الصدمة والغضب، تزايدت المطالبات بإلغاء رياضة كرة القدم إن كانت تؤدي إلى سقوط أبرياء لا ذنب لهم سوى أنهم عشقوا هذه اللعبة.

وقال الصحفي عمر الكعابنة، إن "ما حدث للطفل الوحداتي هو شيء مخجل ومؤسف للكرة الأردنية ككل، إن كرة القدم وجدت للمتعة وللتنافس الجميل، لكن ما نشهده اليوم من مناكفات زائدة ومهاترات لا قيمة لها في كرة القدم الأردنية، أعطت لهذه اللعبة طابع العنصرية والتعصب النتن، وأصبحت ساحة لفرد عضلات ضعاف النفوس، ووقود لأصحاب الفتن المعروف عنهم انعدام المرؤة والطيب والخصال الأصيلة".

أثناء احتفاله بفوز الوحدات.. "طوبة" تقتل طفلا في عمان - فيديو

وطالب الكعابنة بـ"إلغاء الدوري الأردني لكرة القدم هذا العام، إكراماً لأنفسنا وللطفل الذي توفاه الله.. لعل وعسى أن تكون هذه الخطوة الصعبة صفعة لكل واحد مننا، توقظ الضمير الحي في داخله، وتجعله يفكر المرة تلو الأخرى، قبل أن يكتب شيئا على مواقع التواصل الاجتماعي هدفه نشر الكراهية وإثارة النعرات، نعم انا أدرك أن إلغاء الدوري لن يحل هذه المعضلة، لكنها قد تكون بداية ثورة لإنهاء هذه الحالة النتنة وطي نتائجها المأساوية للأبد".

بعد مقتل طفل.. أبو وهدان يعلن مقاطعته التصوير الرياضي في الأردن


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).