الاخبار العاجلة
تحذير أمني للسائقين من انزلاقات السبت والأحد

تحذير أمني للسائقين من "انزلاقات السبت والأحد"

حذر التقرير المروري اليوم الخميس، السائقين من خطر الانزلاق مع توقع تساقط زخات خفيفة صباح يوم السبت وظهر يوم الأحد المقبلين، لما يسببه ذلك من حوادث انزلاقات، داعيا إلى ضرورة الحذر والانتباه الشديد أثناء القيادة.

 

واستعرض التقرير المروري أبرز جهود الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع حدوث أي عائق على كافة الطرق، مبينا أن مرتبات المرور المنتشرة على الطرق  تتعامل مع حركة صباحية نشطة على الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى التعامل مع عدة حوادث مرورية، وضبط عدة مخالفات خطرة حيث تم ضبط مركبة تسير بسرعة 169 كم بالساعة على إحدى الطرق الخارجية.
 
وأضاف التقرير أن تجاوز السرعة المقررة المؤدي إلى تغيير المسرب بشكل مفاجئ يتسبب بحادث في نفق الكيلو يوم أمس والذي نتج عنه وفاة وعدة إصابات.

وحذر التقرير المروري من تجاوز السرعات المقررة والتتابع القريب وتغيير المسرب بشكل مفاجئ بالإضافة للانشغال بمشتتات الانتباه والمسير عكس اتجاه السير خلال الحركة العكسية من العاصمة باتجاه المحافظات تحقيقا لعودة آمنه للجميع.

وتابع التقرير المروري إلى أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية، تم التعامل مع عدة حوادث مرورية والتي كان أبرزها تدهور لمركبة إثر انحراف مفاجئ بنهاية شارع الـ100 باتجاه المفرق بدون إحداث أي أثر مروري، وحادث تصادم ما بين 3 مركبات نتيجة للتابع القريب نتج عنه اصابة متوسطة وإغلاق للمسرب الأيسر، بالإضافة إلى حادث تصادم عند طريق إربد – عمان ما بين 3 مركبات نتج عنه 5 إصابات بين المتوسطة والخفيفة وإعاقة للمسرب الأيسر وتم رفع جميع العوائق بالسرعة الممكنة.

ونوه التقرير المروري إلى أنه يتم عمل صيانة  للشارع العام  ما بعد جسر الحرة باتجاه المفرق، بالإضافة إلى أعمال صيانة أعلى جسر أم النعاج في السلط بالاتجاهين ولمدة 6 أيام في الوقت الحالي ما قد ينتج عنه تباطؤ في حركة السير، مشيراً إلى أن كوادر الدوريات متواجدة بمواقع الصيانة للدلالة والإرشاد.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).