الاخبار العاجلة
بعد فيديو استغلال أب لطفلته.. حماية الأسرة: قسم مختص يرصد مواقع التواصل

بعد فيديو استغلال أب لطفلته.. حماية الأسرة: قسم مختص يرصد مواقع التواصل

أكد مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث، العقيد بلال العواملة، أن الإدارة تعمل على متابعة كافة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قسم مختص لرصد أي مقطع فيديو أو صورة يستغل من خلالها الأطفال أو تستهدف الأسرة بشكل عام. 

وأضاف العواملة خلال حديثه لإذاعة الأمن العام اليوم الأربعاء، أنه تم متابعة فيديو الطفلة والذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهرت من خلاله طفلة تشكو سوء المعاملة بعد وفاة والدتها بالقرب من إحدى المقابر، حيث قامت إدارة حماية الأسرة بعمل زيارة ميدانية ليتبين عدم صحة الفيديو وأن والدتها على قيد الحياة ووالدها تعمد تصويرها بصورة محزنة ومفبركة لحصد المشاهدات وتحقيق مآرب أخرى، مشيراً إلى أنه تم تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطفلة وتحويل والدها إلى الجهات المعنية.

وقال، إن إدارة حماية الأسرة والأحداث تعمل بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة والعديد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني لتقديم كافة الدعم النفسي والصحي والإجتماعي والاقتصادي للأسر.

وأوضح العواملة بأن حماية الأسرة تعمل ضمن تشريعات ناظمة للأسرة من خلال قانون العنف الأسري والقوانين الدولية، وبهدف الوصول إلى أسر أردنية آمنة وخلق بيئة مناسبة لصناعة جيل واعد بالإضافة إلى هدفها القضائي والأمني بحماية الأسر.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).