الاخبار العاجلة
نصائح مذهلة لإنجاب الذكور

نصائح مذهلة لإنجاب الذكور

يفضل العديد من الأزواج إنجاب الذكور، ويسعون جاهدين للحصول على أبناء ذكور، خصوصا في المجتمعات الشرقية التي تؤكد ضرورة وجود الذكر في العائلة كنوع من "السند" لأفراد أسرته.

كما يسعى الكثير من الأزواج لإنجاب الذكور، خصوصا بعد الولادات المتكررة بالإناث، فتبدأ مرحلة البحث عما يمكن أن يقوموا به من أجل ذلك.

وهناك العديد من المعتقدات الخاطئة وغير العلمية حول إنجاب الذكور؛ أبرزها تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحموضة؛ مثل اللحم والأسماك، بل على العكس فهذه الأطعمة تحتوي على الحديد والبروتين المهمة للجنين.

وأشارت بعض الدراسات التي أجرتها جامعة بوسطن الأميركية، أن نوعية طعام الحامل تلعب دوراً كبيراً في تحديد نوع الجنين، سواء كان ذكرا أو أنثى، وإذا كنتِ ترغبين بإنجاب الذكر، فعليكِ اتباع الخطوات والنصائح التالية:

1- الابتعاد التام عن التدخين، وتجنب تناول الكافيين مثل القهوة، والمشروبات الغازية.

2- تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يوجد في اللبن، بالإضافة إلى البوتاسيوم في البطاطا، والموز.

3- المداومة على تناول الذرة في وجبة الإفطار، حيث أشارت دراسة أجرتها البحوث البريطانية إلى أن تناول الحامل لأكثر من كوب من الذرة في أسبوع واحد، يزيد لديهن فرصة إنجاب الذكر بحوالي 24%.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات أهمها فيتامين "ب 12" في اللحوم والأسماك، و"ج"؛ مثل الفواكه الحمضية، و"هـ"؛ مثل المكسرات وزيت الزيتون.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).