الاخبار العاجلة
انخفاض ملموس على الحرارة خلال الأيام المقبلة

انخفاض ملموس على الحرارة خلال الأيام المقبلة

ما تزال المملكة تحت تأثير كتلة هوائية للحرارة إلى حارة نسبيا؛ لذا تبقى درجات الحرارة نهار الأربعاء، أعلى من المعدلات العامة بنحو 2_4 درجات، بحسب توقعات منصة "مينا ويذر".

وتسود أجواء خريفية مائلة للحرارة إلى حارة نسبيا في مختلف المناطق، مع ظهور كميات متفرقة من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مع إثارة الغبار بشكل محلي في مناطق السهول الشرقية والبادية.

أما مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، فتسودها أجواء حارة بشكل عام، مع رياح شمالية معتدلة السرعة، وحال البحر في خليج العقبة يكون خفيف ارتفاع الموج.

وتاليا درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الأربعاء:

مناطق العاصمة عمان حول 30_33/ المرتفعات بشكل عام 28_30.

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 30_32/ البادية والسهول 33_35.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 38_39.

وتنخفض درجات الحرارة قليلا نهار الخميس، مع بقائها أعلى من المعدلات العامة بقليل، وقد تسجل درجات الحرارة العظمى حول 28_30 درجة مئوية في العاصمة عمان.

وفي يومي الجمعة والسبت، يعبر أجواء تركيا شمال الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط منطقة من الضغط الجوي المنخفض، مصحوبة بكتلة هوائية خريفية مائلة للبرودة ورطبة، تسبب انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة اعتبارا من الجمعة وخلال أيام الأسبوع المقبل، لتسود أجواء مائلة للبرودة نهارا في المرتفعات إلى لطيفة بكافة المناطق، مع برودة ليلية وظهور الغيوم المنخفضة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).