دعاس عن التعليم العالي: عجبتهم القصة وحكولك شو بدنا بوجع الراس

دعاس عن التعليم العالي: "عجبتهم القصة وحكولك شو بدنا بوجع الراس"

كتب منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وعضو حزب الوحدة الشعبية، الدكتور فاخر دعاس، منشورا انتقد فيه عدم توزيع كشف نتائج القبول الموحد منذ 4 سنوات.

واعتبر داعس أن "الحكومات التي تخفي المعلومات هي حكومات فاشلة ومرعوبة بس كمان من ناحية قانونية عدم نشر النتائج يجعل من النتائج محل شك في مصداقيتها".

وتاليا نص المنشور: 
 
في الـ2019 كانت نتائج التوجيهي أقرب للفضيحة فقد بلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدل 99٪؜ فما فوق ما يقارب الـ500 طالب وطالبة.

وزارة التعليم العالي قررت حينها-ولأول مرة- عدم توزيع كشف نتائج القبول الموحد، وذلك كي لا تقوم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة - ذبحتونا بكشف حجم الكوارث الناجمة عن نتائج التوجيهي.

وزراء التعليم العالي الذين جاؤوا بعد الـ2019 عجبتهم القصة وحكولك شو بدنا بوجع الراس.. وبالتالي فمن 4 سنوات لم يتم توزيع كشف النتائج.

المضحك انه صار كل وزير يستلم الوزارة يقلص حجم المعلومات في التقرير الصحفي لنتائج القبول الموحد لحد ما وصلنا السنة لتقرير اقل ما يمكن وصفه به انه بلا لون ولا رائحة ولا طعم..

للعلم وبعيدًا عن قديش الحكومات اللي بتخفي المعلومات هي حكومات فاشلة ومرعوبة بس كمان من ناحية قانونية عدم نشر النتائج يجعل من النتائج محل شك في مصداقيتها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).