الاخبار العاجلة
31 أسرة تستفيد من مشروع الفقر الريفي بالمفرق

31 أسرة تستفيد من مشروع الفقر الريفي بالمفرق

بلغ عدد الأسر المستفيدة من أنشطة مشروع الفقر الريفي، الذي تنفذه مديرية الزراعة في محافظة المفرق، 31 أسرة للعام الحالي، وفق ما أعلنت مديرة المديرية ابتهال الخريشا.

وقالت الخريشا، اليوم الاثنين، إن المشروع يهدف إلى زيادة دخل الأسر في الريف وإيجاد فرص عمل لأبنائها، إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي من خلال التصنيع الغذائي.

وأضافت، في تصريح لوكالة "بترا"، أن 14 أسرة زُودت ببيوت بلاستيكية مجهزة بالكامل، باشرت 5 منها بزراعة الأشتال، في حين جرى الاتفاق مع متبرع لدعم 4 من المستفيدين من البيوت البلاستيكية لتزويدهم بأشتال وأسمدة، وصولا إلى مرحلة القطاف والتسويق والبيع، مشيرة إلى أن هنالك إقبالا من المستفيدات لزراعة الخيار والفلفل والباذنجان.

وبينت الخريشا أن المشروع دعم 9 أسر بمعامل ألبان تشمل ثلاجات عرض، ومكابس جبنة وموازين، مشيرة إلى الاتفاق مع إحدى السيدات في لواء الرويشد لعقد حلقات تدريبية للمستفيدات من المشروع على عمليات تصنيع منتجات الحليب.

ولفتت إلى وجود 8 أسر تم دعمها بخلايا نحل، بواقع 3 خلايا لكل منها، موضحة أن المديرية تطمح مستقبلا لأن يشمل المشروع تدريب المستفيدين على أساليب تربية النحل بطرق علمية وصحيحة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).