الاخبار العاجلة
هل ترتدي المنتخبات العربية شارة فلسطين في مونديال قطر 2022؟

هل ترتدي المنتخبات العربية "شارة فلسطين" في مونديال قطر 2022؟

أطلق إعلاميون رياضيون عرب وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، وسم  شارة الكابتن فلسطينية لمطالبة المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022، بـ ارتداء شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني،  ردًا على عدة منتخبات أوروبية أعلنت نية قادتها ارتداء شارة تحمل العلم الأوكراني فيما سيرتدي آخرون ألوان علم مجتمع الشواذ.

 

 
وطالب المغردون عبر وسمي #شارةقيادة _فلسطين و#شارةالكابتن_فلسطينية من المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في المونديال القادم:، وهي  قطر والسعودية وتونس والمغرب ارتداء شارة العلم الفلسطيني باعتبارهم سفراء للوطن العربي أجمع في المحافل الرياضية الدولية.

وذكر النشطاء أن قادة المنتخبات العربية في مونديال 2022 ستنجح من خلال هذه الخطوة في لفت أنظار المجتمع العالمي نحو القضية الفلسطينية على غرار الدعم والحشد الدولي الذي تتلقاه أوكرانيا بعد تعرضها للاجتياح الروسي منذ أقل من عام.

وأشار عدد من المغردين إلى أن ارتداء شارة علم فلسطين في مونديال قطر ستسلط الضوء على الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني منذ سنوات، فيما تحظى القضية الأوكرانية بدعم دولي واضح وصريح كان آخرها إعلان قادة منتخبات أوروبية ارتداء شارة قيادة بالعلم الأوكراني.

وكان قائد المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي قد أعلن نيته ارتداء شارة قيادة بألوان العلم الأوكراني خلال مونديال قطر القادم والتي قدمها له لاعب كرة القدم الأوكرانية أندريه شيفتشينكو هدية له قبل أيام.

كما أعلن قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين قبل أيام نيته ارتداء شارة مناهضة للتمييز، والتي اعتبرها الكثيرون التفافًا على دولة قطر التي أعلنت تحفظها على رفع علم الشواذ طوال فترة المونديال.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).