الاخبار العاجلة
أبرز أعطال سيارة ID.4 وكلفة صيانتها في الأردن

أبرز أعطال سيارة ID.4 وكلفة صيانتها في الأردن

يستمر الجدل حول سيارات (  ID.3و ID.4 و ID.6) والتي ما تزال حديث الأردنيين لمواصفاتها الفريدة من جهة وعيوبها من جهة أخرى.

وأصبحت هذه السيارات بين ليلة وضحاها رائجة على مستوى كبير، لدرجة أن نسبة التخليص عليها في السوق الحرة بلغت 80% من إجمالي عدد السيارات الكهربائية.

لكن بين فترة وأخرى تتأثر سمعة هذه السيارات، حيث يدور حولها جدل واسع لاسيما بين التجار والمواطنين الراغبين في اقتنائها، رغم أن السيارة تنتمي إلى أحد أشهر الشركات العالمية لانتاج السيارات وهي Volkswagen.

خبير إماراتي في قطاع السيارات، نشر قبل عدة أشهر فيديو قال فيه إن سيارة ID.4 لم يتم اختبارها في أجواء الشرق الأوسط، مضيفا أن شركة فوكسفاجن الشرق الأوسط غير مسؤولة عن ضمان وصيانة هذه السيارة، مؤكداً أن الشركة صرحت مسبقا أن قطع الغيار لن يتم توفيرها من قبل وكلائها.

تكاليف الصيانة

من جهته، أكد المختص بصيانة سيارة الكهرباء، المهندس عدي سمارة، أن سيارة ID.4 فيها العديد من المشكلات أو الأخطاء المصنعية والتي شكلت سبباً في الجدل حول السيارة الحديثة كليا والتي تحمل مواصفات هائلة.

وبين سمارة في حديث لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن أبرز مشكلات هذه السيارة تتمثل في عطل بالشاشة الرئيسية وتتطلب صيانتها استيراد شاشة جديدة من الشركة المصنعة في الصين حيث تتراوح كلفتها من 800-1000 دينار.

وأضاف أنه من مشكلات السيارة الأخرى، حدوث فصل في البطارية الامر الذي يتطلب إجراء صيانة لها تصل كلقتها إلى 3 آلاف دينار، بالإضافة إلى مشكلة في "كمبرسر المكيف" والذي تصل كلفة صيانته إلى 700 دينار.

وكشف سمارة أن السيارة ذات المنشأ الصيني غير مخصصة للتصدير خارج الصين، لكن ما يتم هو أن التجار في الصين يبيعون هذه السيارات لتجار الأردن مباشرة وليس عن طريق الشركة المصنعة، مما يشير إلى أن السيارة غير ملائمة للأردن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).