الاخبار العاجلة
الصوراني يدعو الحكومة لدعم أصحاب المدارس الخاصة

الصوراني يدعو الحكومة لدعم أصحاب المدارس الخاصة

يؤكد أولياء الأمور أنهم مترددون في تسجيل أطفالهم في المدارس الخاصة بسبب ارتفاع رسومها، وحثوا مالكي هذه المدارس على خفض الرسوم، مؤكدين أن نقل أطفالهم إلى المدارس الحكومية ليس خيارهم الأفضل.

وقال نقيب اصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني، إن "ارتفاع اقساط المدارس لم يكن أبدا عقبة أمام العائلات الأردنية"، لكن ظهرت المطالبات بخف الرسوم بسبب تدهور الأوضاع المالية للعديد من الأردنيين في أعقاب جائحة كورونا، وما تبعها من ارتفاع التضخم والبطالة والفقر.

وأشار الصوراني إلى أن التفاوت في قيمة الأقساط المدرسية كان واضحا "بحيث يمكن لكل أسرة أن تحدد المدرسة المناسبة التي تستطيع تحل أقساطها حسب دخل العائلة الشهري".

وأضاف الصوراني أن "المدارس الخاصة لديها التزامات مالية كبيرة، قد يصل بعضها إلى خيار الإغلاق بسبب عدم القدرة على تحمل أو الوفاء بالتزاماتها".

وأكد أنه "يجب أن يكون هناك تعاون حكومي مع أصحاب المدارس الخاصة، لتقديم بعض الحوافز لهم مثل الإعفاء الضريبي، خاصة وأن أصحاب هذه المدارس يتحملون العديد من الالتزامات المالية، وهذا يجبرهم على زيادة الرسوم حتى يتمكنوا من سداد التزاماتهم".

وقال الصوراني إن عددا من المدارس الخاصة قدمت هذا العام خصومات "لتشجيع الآباء على إلحاق أبنائهم بهذه المدارس".

وأضاف أن العديد من المدارس الخاصة أخذت في الاعتبار "الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الآباء، وخاصة أولئك الذين لديهم أكثر من طفل".

بدورها، قالت مديرة مدرسة خاصة في عمان، إن "بعض الناس يعتقدون أننا نجني الكثير من الأرباح، لكن في السنوات الأخيرة اضطررنا للاقتراض من البنوك لنتمكن من سداد التزاماتنا المالية".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).