الاخبار العاجلة
تفاصيل الإطاحة بتاجر مخدرات في العقبة.. والقضاء يقول كلمته الأخيرة

تفاصيل الإطاحة بتاجر مخدرات في العقبة.. والقضاء يقول كلمته الأخيرة

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن تاجر مخدرات لأكثر من عامين بعد إدانته بحيازة مخدرات في العقبة.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المدعى عليه مذنب ببيع مخدرات إلى رجل أمن سري في 3 أيلول (سبتمبر) 2021، وحكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات، قبل أن تقرر تخفيض العقوبة على الفور إلى السجن 30 شهرا لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة، كما أمرته المحكمة بدفع غرامة قدرها 2500 دينار.

وفي تفاصيل الحادثة، تلقت إدارة مكافحة المخدرات بلاغًا بأن المتهم كان بحوزته مخدرات، وأرسلت أحد رجالها ليتظاهر بأنه مشترٍ، وفعلا اشترى منه مخدرات بقيمة 10 دنانير، وتم القبض عليه بعد وقت قصير، بحسب قرار المحكمة الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

وفيما طعن المدعى عليه في الحكم بحجة أن محكمة أمن الدولة "لم تقدم أدلة قوية لتوريطه"، طالب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، محكمة التمييز، بتأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم.

وأكدت محكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الحكم ضد المدعى عليه، وقالت: "كان من الواضح للمحكمة أن المدعى عليه اعترف طوعا بحيازة المخدرات غير المشروعة".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).