الاخبار العاجلة
استخدام كلاب مدربة للبحث في انهيار عمارة اللويبدة وارتفاع الإصابات

استخدام كلاب مدربة للبحث في انهيار عمارة اللويبدة وارتفاع الإصابات

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن  العام، العقيد عامر السرطاوي، أن فرق الإنقاذ نجحت بإخلاء إصابة لسيدة من تحت الأنقاض، ليكون عدد ما تم التعامل معهم لغاية الآن وفاة وسبع إصابات. 

وأكد أن الفرق ما زالت مستمرة بعملها وبكامل طاقاتها للبحث وإخلاء المحاصرين، مهيبا بالجميع اعتماد ما يصدر عن المديرية من بيانات كونها الجهة الوحيدة التي تتعامل مع الإصابات من تحت الأنقاض.

واستخدمت فرق الإنقاذ كلابا مدربة للبحث عن مصابين أو وفيات تحت الأنقاض

 

 
وقال مدير مستشفى لوزميلا الدكتور حازم البقاعين، إن وفاة و13 إصابة حصيلة حادث انهيار عمارة بمنطقة اللويبدة، لحد اللحظة، وهو ما تلقاه المستشفى، موضحا أن وأعمار الاصابات متفاوتة.

توفي شخص وأصيب 6 آخرون بانهيار عمارة اللويبدة، عصر الثلاثاء، واستعانت مديرية الدفاع المدني بجرافات وآليات ثقيلة في الموقع.

ووجه رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، الكوادر والفرق المختصة، إلى بذل أقصى الجهود ومواصلة العمل إلى حين انتهاء عمليات الإخلاء والإنقاذ في العمارة.

وبدوره أمر رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات بمباشرة التحقيق في الحادثة، التي استعانت مديرية الدفاع المدني بجرافات وآليات ثقيلة في الموقع.

ومن جهته، أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول، أن الطواقم الطبية وصلت للميدان في موقع انهيار المبنى السكني.

وأضاف الشبول من موقع الحدث، أن جميع الطواقم الطبية مستعدة لأي تدخل طبي للمصابين، مبينا أنه جرى إخراج 6 مصابين حتى الساعة 5:50 من مساء الثلاثاء ونقلهم للمستشفى إلى مستشفيات البشير والأمير حمزة ولوزميلا.

بدوره، قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين عبدالله غوشة، إن فريقا فنيا من نقابة المهندسين توجه إلى موقع المبنى المنهار في منطقة اللويبدة، لبحث الأسباب الأولية لسقوطه.

ومن جانبه، أهاب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالإخوة المواطنين عدم التجمهر في منطقة اللويبدة وإعاقة الطرق المؤدية للمنطقة، والتعاون مع الجهات المعنية في الموقع، كما ودعا المواطنين الى استسقاء المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الالتفات الى الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وأفادت مصادر محلية بانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، والعمارة تتكون من 4 طوابق، ولم يتم التأكد بعد إن كان هناك وفيات.

وتفقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة موقع الانهيار للإشراف على عمليَّات الإنقاذ والإخلاء التي تقوم بها مرتَّبات الدِّفاع المدني والأجهزة المختصَّة، وحضر وزير الأشغال، ومدير الأمن العام وعددا المسؤولين.

وأكدت مديرية الأمن العام، أن كوادر المديرية تتعامل في هذه الأثناء، مع انهيار عمارة في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمّان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).