الاخبار العاجلة
تخفيض عقوبة تاجري مخدرات متورطين بتهريب 137 ألف حبة كبتاغون

تخفيض عقوبة تاجري مخدرات متورطين بتهريب 137 ألف حبة كبتاغون

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن تجاري مخدرات 5 و 10 سنوات لحيازتهما مخدرات بقصد التجارة.

وأعلنت المحكمة أن المتهمين مذنبان لحيازتهما 137 ألف حبة كبتاغون بقصد بيعها محليًا في ديسمبر 2019.

وحكمت محكمة أمن الدولة على المتهم الرئيسي في القضية بالسجن 15 عاما وغرامة قدرها 15 ألف دينار، إلا أنها قررت تخفيض عقوبة السجن إلى 10 سنوات والغرامة إلى 10 آلاف دينار لمنح المتهم "فرصة ثانية في الحياة".

وحُكم على المتهم الثاني في البداية بالسجن 10 سنوات وغرامة قدرها 10 آلاف دينار، لكن محكمة أمن الدولة قررت خفض عقوبة سجنه إلى النصف، وفرضت عليه غرامة قدرها 5000 دينار.

وفي تفاصيل القبض على المتهمين، تم إبلاغ مكافحة المخدرات بأنهما كانا يقومان بتهريب حبوب الكبتاغون من سوريا، وقامت قوة بمراقبة المتهمين واعتقالهما في 20 ديسمبر / كانون الأول 2019 عندما كانا بسيارتهما في المنطقة.

وعند تفتيش السيارة، وجد رجال الأمن حبوب الكبتاغون مخبأة في أكياس وألقوا القبض على الرجلين، وفق وثائق المحكمة التي اطلعت عليها "أخبار الأردن".

وطعن المتهمان في إجراءات القضية وقالا إن "محكمة أمن الدولة أخفقت في تقديم أدلة قوية لتورطهما"، ومع ذلك، أكدت المحكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المتهمين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).