الاخبار العاجلة
ضبط مطلوبين خطرين بقضايا المخدرات في أسبوع أمني جديد

ضبط مطلوبين خطرين بقضايا المخدرات في أسبوع أمني جديد

تواصل مديرية الأمن العام من خلال إدارة مكافحة المخدرات، تنفيذ حملاتها الأمنية ضد المروجين والمطلوبين على خلفية قضايا المواد المخدرة.

فقد أنجزت الأجهزة الأمنية حملة أمنية جنوب العاصمة، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على أربعة أشخاص من المطلوبين والمروجين، أحدهم مصنف بالخطر.

وجرى خلال هذه الحملة مداهمة مواقع عدد من أولئك الأشخاص ووضع كمائن لآخرين، قادت للقبض عليهم.

وفي مداهمة أخرى، ألقي القبض على مروجين وضبطت بحوزتهم أربعة أسلحة نارية، إضافة إلى 8 كفوف من مادة الحشيش المخدرة وكميات من الحبوب المخدرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كميات كبيرة من المخدرات حاول تجار ومروجون الفرار بها من منطقة الرويشد، وإخفاءها في إحدى مناطق البادية الشمالية، بعدما وردت معلومات استخبارية بقيام مجموعة من التجار والمهربين بإخفاء كميات ضخمة من تلك المواد لدى أحد الأشخاص في منطقة صحراوية وعرة في البادية الشمالية.

وبعد جمع المعلومات كافة عن الشخص والمنطقة، جرت مداهمة مكان وجوده بإسناد من قوة أمنية خاصة، قادت لإلقاء القبض عليه، وبتمشيط المنطقة ضبط بحوزته 1600 كف من مادة الحشيش المخدرة، وما يقارب المليون حبة مخدرة.

وفي عملية نوعية أخرى، تمكنت قوة أمنية ومن خلال كمين محكم، من إلقاء القبض على أحد أخطر المطلوبين المسلحين بقضايا الاتجار وترويج المخدرات في البادية الجنوبية، بعدما تولى فريق تحقيق من إدارة مكافحة المخدرات جمع المعلومات عن ذلك الشخص الخطر وحددت مكان وموعد نقله لكمية من المواد المخدرة لمحافظة الكرك.

إذ جرى وضع الكمائن اللازمة ومداهمته وإلقاء القبض عليه بعد أن حاول استخدام سلاح ناري كان بحوزته، وضُبطت داخل مركبته 7 كفوف من مادة الحشيش المخدرة و4 آلاف حبة مخدرة، إضافة إلى السلاح الناري الذي كان بحوزته.

وفيما يخص الجرائم الجنائية، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة لرجل ستيني، داخل أحد المحال التجارية في لواء الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء.

كما أقدم شخص في محافظة الطفيلة، على طعن أربعيني داخل مجمع الطفيلة، ما أدى إلى وفاته.

وعثرت الأجهزة الأمنية، على فتاة عشرينية متوفية داخل منزل ذويها في البادية الشمالية.

كما لقيت شابة في العشرينات من عمرها حتفها، إثر اندلاع حريق داخل منزلها في منطقة حي نزال، بالعاصمة عمّان، وبعد تشريح الجثة، تبين وجود شبهة جنائية بوفاتها، وأن سبب الوفاة يعود للخنق، حيث تولى فريق تحقيقي متابعة القضية وتمكن خلال ساعات من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص، الذي ألقي القبض عليه واعترف بقتل المغدورة إثر خلاف حصل بينهما وإحراق المنزل بعد ذلك لإخفاء جريمته.

 كما توفي شاب في الثلاثينات من العمر، بعد أن أطلق النار على نفسه، في محافظة الكرك.

وفيما يخص حوادث السير، توفي سائق شاحنة محملة بمادة البازلت نتيجة حادث تدهور على الطريق الصحراوي ما قبل سطح معان باتجاه عمان.

وفي محافظة إربد، توفي شاب ثلاثيني متأثرا بإصابته بعد اصطدام مركبته بأخرى متوقفة، بسبب مطاردته من قبل مجموعة أشخاص.

وفيما يتعلق بالمشاجرات، أصيب شخصان بالرصاص خلال مشاجرة اندلعت في محافظة الكرك، بين مجموعة من الأشخاص.

وفي محافظة البلقاء، أحبطت كوادر البحث الجنائي محاولة احتيال بمبلغ مالي "كبير" بين سيدة وشخص من جنسية عربية، بعدما تقدم هذا الشخص بشكوى حول تعرضه للاحتيال من قبل سيدة بمبلغ مالي كبير، وهو ثمن قطعة أرض وفيلا في منطقة الفحيص وماحص.

وجمع البحث الجنائي المعلومات حول تلك السيدة وأماكن تواجدها، وتم إجراء اللازم وتحويلها لمدعي عام السلط الذي قرر إيقافها على ذمة القضية.

وفيما يخص حوادث الحرائق، تعاملت فرق الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني وسط عمان ومديرية الشرطة، مع حريق شبَّ نتيجة تماس كهربائي في عدادات كهرباء في أحد مراكز التسوق وسط العاصمة، نتج عنه ثلاث إصابات بضيق في التنفس.

وفي محافظة إربد، شبّ حريق في سوق البالة بالوسط التجاري، حيث تم التعامل مع الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني، فيما نتجت عن الحريق أضرار مادية في مجموعة من المحال التجارية دون إصابات بالأرواح.

وأشارت التحقيقات والفحوصات الفنية، إلى أن الحادثة مفتعلة وأن الحريق بفعل فاعل وحدثت على إثر خلافات شخصية مع أحد أصحاب المحال التجارية، ومن خلال متابعة التحقيقات في القضية، وقع الاشتباه على ثلاثة أشخاص وبالبحث عنهم أُلقي القبض عليهم، فيما البحث جارٍ عن شخص رابع مشتبه به.

وكان الحريق التهم أكثر من 50 محلا تجاريا ونحو 100 بسطة للألبسة المستعملة، كما استغرق إطفاء الحريق نحو 3 ساعات متواصلة من قبل كوادر الدفاع المدني التي استخدمت 50 آلية للتعامل مع الحريق.

 وكذلك تمكنت كوادر الدفاع المدني في مدينة العقبة، من إنقاذ شخص يبلغ من العمر 15 عاما من الغرق في مياه البحر بالقرب من شاطئ الغندور.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).