الاخبار العاجلة
تخفيف عقوبة تاجر مخدرات معروف

تخفيف عقوبة تاجر مخدرات معروف

أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن تاجر مخدرات لمدة عامين بعد إدانته بحيازة مخدرات في مادبا.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المدعى عليه مذنب بحيازته أكثر من كيلوغرام واحد من الحشيش وحوالي 1000 حبة كبتاغون في 27 يوليو / تموز العام الماضي، بقصد بيعها محليا.

وقضت محكمة أمن الدولة بسجن المتهم 3 سنوات لارتكابه جريمة حيازة مواد مخدرة ممنوعة وغرامة قدرها 3000 دينار، لكن المحكمة قررت تخفيض العقوبة إلى سنتين والغرامة إلى 2000 دينار لمنح المتهم "فرصة ثانية في الحياة".

وقالت وثائق المحكمة، التي اطلعت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إن المدعى عليه ورجلين آخرين أدينوا بنفس التهم لكنهم لم يستأنفوا أحكامهم، كانوا "تجار مخدرات معروفين ومسيئين".

وجاء في وثائق المحكمة: "أراد الرجال الثلاثة جني الأموال بسرعة، وكانوا في طريقهم من مادبا إلى سحاب في عمان لشراء بعض المخدرات"، وكانت إدارة مكافحة المخدرات على علم بخططهم وتابعت سيارتهم.

وعندما حاولت قوة من مكافحة المخدرات إيقاف المشتبه بهم، انطلقوا بالسيارة وألقوا حقيبة من النافذة قبل أن تصدم المركبة بحاجز على طريق، وتم القبض على الرجال الثلاثة، وعند تفتيشهم عثر رجال الأمن على مخدرات غير قانونية كانت بحوزتهم، وفق ما علمت "أخبار الأردن".

طعن المدعى عليه في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي قال إن المحكمة "لم تقدم أدلة قوية لتوريط موكله"، مضيفا أن موكله "لم يعترف قط بحيازة مخدرات غير قانونية وأكد أنه غير مذنب في التهم الموجهة إليه ويجب إعلان براءته".

في غضون ذلك، طالب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، محكمة التمييز، بتأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم.

وأكدت محكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المدعى عليه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).