الاخبار العاجلة
حرب المخدرات تؤتي أكلها.. عمليات نوعية وإطاحة بخطيرين

حرب المخدرات تؤتي أكلها.. عمليات نوعية وإطاحة بخطيرين

تتواصل الحملات الأمنية ضد تُجار ومروجي المخدرات، في محافظات المملكة كافة، ضمن عمليات نوعية للحفاظ على الأمن المجتمعي الأردني والقضاء على هذه الآفة.

وبحسب ما رصدت "أخبار الأردن"، تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، من إلقاء القبض على ثلاثة مروجين في محافظتي العاصمة والزرقاء.

ففي القضية الأولى، بمحافظة الزرقاء، قام فريق تحقيقي من إدارة مكافحة المخدرات بمتابعة وجمع المعلومات عن مروجَين يُتاجران بالمواد المخدرة، إذ جرى التأكد من قيامهما بحيازة وترويج المواد المخدرة ومكان إخفاء تلك المواد داخل منزل أحدهما، وجرت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما، وبتفتيش منزل أحدهما، عثر داخله على 11 كفاً من مادة الحشيش المخدرة، إضافة إلى 6 آلاف حبة مخدرة وأُحيلا لمدعي عام محكمة أمن الدولة. 

وفي محافظة العاصمة، تعاملت الأجهزة الأمنية مع أحد مروجي المواد المخدرة بعد جمع المعلومات عن قيامه ببيعها وترويجها، وأُلقي القبض عليه وعُثر بحوزته على 1000 حبة مخدرة وكميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع.

كما تمكنت إدارة مكافحة المخدرات، من ضبط مروجين في 3 قضايا نوعية.

ففي القضية الأولى، تابع فريق تحقيقي خاص، معلومات عن قيام أحد الأشخاص بزراعة مادة الماريجوانا المخدرة داخل مزرعته في محافظة المفرق، وقيامه برفقة أبنائه الثلاثة بترويج تلك المواد في محافظتي المفرق والزرقاء.

وبعد التأكد من المعلومات، تمت مداهمة المزرعة وإلقاء القبض على الأب وأبنائه الثلاثة وضُبط داخل المزرعة 500 كيس بلاستيكي تحتوي على مادة الماريجوانا المخدرة، إضافة إلى ضبط 300 شتلة من النبتة ذاتها وسلاح ناري.

وفي محافظة مأدبا، تمت مداهمة منزل أحد مروجي المواد المخدرة بعد التأكد من استخدامه جزءاً من منزله لزراعة الماريجوانا المخدرة، وعثر داخل منزله بعد إلقاء القبض عليه، على 100 شتلة من تلك النبتة، إضافة إلى نصف كغم من الماريجوانا المجففة المعدة للبيع.

وفي القضية الثالثة، ألقي القبض على مروج للمواد المخدرة جنوب العاصمة، بعد مراقبته ومتابعة نشاطه الجرمي ومداهمته داخل إحدى الشقق التي استخدمها لترويج المواد المخدرة وضُبط بحوزته 1000 حبة مخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة وسلاح ناري.

كما ألقت قوة أمنية من مكافحة المخدرات القبض على مسلحين خطيرين، بعد مقاومة مسلحة، وسيطرة للقوة على المطلوبين وإصابة أحدهما.

فقد تمكن محققو إدارة مكافحة المخدرات، من تحديد مكان وجود مطلوبين بقضايا الاتجار والترويج، أحدهما من المصنفين بالخطرين جداً، وتمت متابعتهما أثناء قيامهما بنقل كمية من المواد المخدرة.

وفور محاصرة قوة أمنية خاصة للمطلوبين، قاما بمحاولة الفرار، وصدم إحدى المركبات العسكرية، وبادرا بإطلاق النار بشكل مباشر باتجاه القوة التي طبقت قواعد الاشتباك وتمكنت من إيقاف المركبة والسيطرة على الشخصين وإلقاء القبض عليهما.

وتمت إصابة أحد المطلوبين، فيما نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم ضبط السلاح الناري المستخدم إضافة إلى كمية من المواد المخدرة كانت داخل المركبة.

في السياق ذاته، أحبطت المنطقة العسكرية الشمالية، في معبر حدود جابر، محاولة تسلل وتهريب كمية من المواد المخدرة، كما ضبطت (600) ألف حبة مخدرة.

وكذلك أحبطت المنطقة العسكرية الشمالية، على إحدى واجهاتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

وجرى تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم باتجاه الأراضي السورية.

وتم ضبط المركبة المحملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة، والتي تحوي (٥٧٨) كف حشيش و(٦٤٤٧٠٠٠) حبة كبتاجون، و(١٨٧٦) حبة كبسول مخدرة نوع لاريكا، وعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة لغايات التهريب، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

من جهة أخرى، تعاملت الأجهزة الأمنية، مع مجموعة من الأشخاص في لواء البترا، قاموا بأعمال شغب محدودة، وذلك ضمن حملة أمنية في اللواء، إذ حضرت القوة الأمنية إلى المكان على الفور وتم التعامل معهم وإعادة فتح الطريق.

وفيما يخص حوادث السير، توفي شخصان بحادث بعد تغيير المسرب بشكل مفاجئ والانشغال بمشتتات الانتباه.

وفي مدينة إربد، توفي شاب في الأربعينات من عمره، إثر تعرضه لحادث سير ليلا، عند مدخل نفق مدينة الحسن الرياضية.

كما توفي شخصان بحادثي دهس منفصلين؛ الأول في منطقة مرج الحمام بعمّان وراح ضحيته حدث عمره 14 عاما، والثاني على الطريق الصحراوي وراح ضحيته شاب عمره 29 عاما.

وفي محافظة المفرق، أصيب عدد من الأشخاص بحادث سير مروّع وقع على طريق المفرق - ارحاب.

وفيما يخص احتفالات التوجيهي، أصيب شخصان في منطقة ارحاب بمحافظة المفرق، بأعيرة نارية أُطلقت خلال تقديم التهاني بمناسبة نتائج التوجيهي.

كما توفي الشاب غسان فايز أبو صليح السطري، الذي يعمل موظفا في إحدى شركات الكهرباء، إثر تعرضه لصعقة كهربائية خلال محاولته إصلاح عطل فني في منطقة الكريمة بلواء الأغوار الشمالية التابع لمحافظة إربد.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).