الاخبار العاجلة
الأردن والأحداث الأمنية.. حرب مخدرات وجرائم جنائية في أسبوع

الأردن والأحداث الأمنية.. حرب مخدرات وجرائم جنائية في أسبوع

تواصل مديرية الأمن العام وبقية الأجهزة الأمنية، للأسبوع الثاني، حربها على المخدرات وتجارها، عبر ضرب أوكارهم ومداهمتها بعمليات أمنية نوعية، في مختلف مناطق المملكة.

كما تعاملت المديرية خلال الأسبوع الحالي مع سلسلة من الأحداث الأمنية والمرورية، بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة، وفق ما رصدت "أخبار الأردن".

فعلى صعيد قضايا المخدرات، تمكنت مديرية الأمن العام في مداهمة لها من إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال، بعد جهد عملي واستخباري بذلته إدارة مكافحة المخدرات مكّنها من الوصول إليه والقبض عليه.

إذ تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، من تحديد مكان وجوده في محافظة عجلون، حيث جرت مداهمته بإسناد من الفريق الخاص التابع للإدارة وأُلقي القبض عليه بعد أن أبدى مقاومة شديدة للقوة التي نفذت قواعد الاشتباك وسيطرت عليه، وضُبط بحوزته سلاح ناري وعدد من الأدوات الحادة، كما أُلقي القبض على مطلوب آخر كان برفقته.

كما تولى فريق تحقيقي خاص من مكافحة المخدرات، متابعة 3 أشخاص من الخطرين والمشتبه بهم بترويج المواد المخدرة، حيث تم تحديد مكانهم، وعند محاولة ضبطهم قام الأشخاص الثلاثة بإشهار أسلحة نارية باتجاه القوة الأمنية وقام أحدهم بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة، فيما تم التعامل معهم وفق قواعد الاشتباك، وتمت السيطرة على الموقف وإلقاء القبض عليهم، وضبط الأسلحة النارية التي كانت بحوزتهم، إضافة إلى كمية من المواد المخدرة المعدة للبيع.

وفي قضية ثانية، داهمت قوة أمنية مطلوباً بتجارة وترويج المواد المخدرة في منطقة الشونة الشمالية بمحافظة إربد، والذي يعد من أكثر المطلوبين بقضايا ترويج المخدرات في المنطقة، حيث ألقي القبض عليه وضُبطت بحوزته كميات من الحبوب المخدرة.

وفي عملية نوعية أخرى، ضبطت إدارة مكافحة المخدرات، كمية ضخمة من الحبوب ومادة الحشيش المخدرة، في البادية الشمالية.

إذ تتبع محققو الإدارة وعلى مدار أيام، مجموعة من تجار ومهربي المواد المخدرة، وجمعوا معلومات بينت قيامهم بنقل كميات كبيرة من المواد المخدرة من منطقة الرويشد باتجاه محافظة المفرق بعد بدء الحملة الأمنية هناك.

وقادت التحقيقات إلى تحديد الموقع الذي لاذ إليه المتهمون وبحوزتهم المواد المخدرة التي حاولوا إخفاءها، في إحدى مناطق البادية الشمالية، حيث جرت مداهمة المكان وضبط أحد المتورطين هناك، وبالتفتيش في الموقع عُثر على 303 كفوف من مادة الحشيش المخدرة، إضافة إلى 100 ألف حبة مخدرة.

وفي لواء الرمثا، نفذت مكافحة المخدرات عملية نوعية، بعد مراقبة ومتابعة أحد أكثر مروجي المواد المخدرة نشاطا هناك وورود معلومات استخبارية عن قيامه بإعداد عبوة متفجرة ووضعها داخل منزله لمحاولة تفجيرها عند مداهمته من قبل رجال المكافحة، فقد جرى وضع خطة أمنية لاستدراجه ومداهمته داخل مركبته.

فقد تمكنت القوة الأمنية من استدراجه لخارج المنزل ومداهمته داخل مركبته وإلقاء القبض عليه بعد أن قاوم القوة الأمنية وحاول استخدام سلاح ناري كان بحوزته.

وعلى الفور، تم التحرك لمنزله وبتفتيشه عثر على العبوة المتفجرة بدائية الصنع وجرى التعامل معها من قبل المختصين، كما عُثر داخل المنزل على 1 كغم من مادة الحشيش الصناعي وكميات متفرقة من الحبوب المخدرة وسلاح ناري آخر.

وفي محافظة الزرقاء، جرت مداهمة وإلقاء القبض على 9 أشخاص من مروجي ومطلوبي قضايا المخدرات، وضُبط بحوزة كل منهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع والترويج.

وفي محافظة إربد، نفذت عملية مداهمة لمنزل أحد مروجي المواد المخدرة، حيث قام ذلك الشخص وفور مشاهدة القوة باستخدام سلاح ناري كان بحوزته إلا أنه تمت السيطرة، وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح الناري، كما عثر داخل منزله على 4000 حبة مخدرة وكف من مادة الحشيش المخدرة.

وبعد كمين محكم، تمكن البحث الجنائي من القبض على أحد أخطر المطلوبين المسلحين غرب البلقاء، والذي كان متواريا عن الأنظار، وبحقه طلبات منها القتل، والمخدرات، وترويع المواطنين، وإطلاق النار والسرقة.

وفيما يخص المخالفات التي رافقت نتائج التوجيهي، فقد تمكنت مديرية الأمن العام، من إلقاء القبض على قاتل الشاب سهل خطاب، الذي قتل برصاص طائش في منطقة أبو نصير بالعاصمة عمان، بالتزامن مع نتائج الثانوية العامة.

كما تمكنت مديرية الأمن العام، من إلقاء القبض على 51 شخصاً وضبط 55 قطعة سلاح، متعلقة بمخالفات وتجاوز للقانون أثناء احتفالات الثانوية العامة في مختلف المحافظات.

كما رصدت الأجهزة الأمنية 1762 مركبة ارتكبت مخالفة المسير على شكل مواكب وخروج الأجساد منها، أثناء احتفالات الثانوية.

وفيما يخص القضايا الأخرى، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشخص الذي أقدم على خطف طفلة في العاصمة، بعدما أبدى مقاومة للقوة الأمنية وتبين أنه متناول للمشروبات الكحولية.

وتوفي خمسة أطفال في الزرقاء، إثر حريق شب داخل أحد الشقق في الطابق الثاني بمنطقة أسكان الأمير هاشم في لواء الرصيفة.

كما توفي طفل، جراء شربه مادة "ماء نار" أو ما يُعرف بالـ"أسيد" في محافظة مأدبا.

وكذلك توفي رجل خمسيني، إثر سقوطه بحفرة داخل منزله، عمقها حوالي 8 أمتار في لواء الرصيفة.

كما توفي الشاب معاذ الهويمل، إثر تعرضه لحادث سير أثناء قيادته دراجة نارية على طريق المطار في العاصمة عمان.

وتوفي شاب يبلغ من العمر 17 عاما إثر تعرضه لصعقة كهربائية في حديقة منزله بمنطقة بيت راس في محافظة إربد.

كما توفيت طفلتان إثر غرقهما في بركتي سباحة مختلفتين الأولى بمحافظة العقبة والثانية في لواء الموقر جنوب العاصمة عمان.

وتوفي شخص وأصيب آخر، إثر حادث سير وقع بين مركبتين على طريق الـ100 ما قبل جسر الطنيب على طريق الخدمات تحديدا.

كما توفي شخص دهسا من قبل مركبة في منطقة شارع الـ60 بمنطقة سحاب جنوبي العاصمة عمان.

وعثرت الأجهزة الأمنية، على طفلة (أنثى) عمرها يُقدر بأيام، في حي الزغاتيت بالعاصمة عمان، بجانب مركبة.

وكذلك قُتلت سيدة أربعينية طعنا على يد زوجها في محافظة الزرقاء، كما تم إلقاء القبض على الجاني وضبط السلاح المستخدم في الجريمة.

وتوفي شاب على إثر مشاجرة جماعية، في منطقة الهاشمي الشمالي، نتيجة الضرب المبرح الذي تعرض له.

وأقدم شخص على قتل زوجته طعنا داخل مستشفى البشير الحكومي.

وكانت هذه الزوجة تستعد لإجراء عملية جراحية في الفك، بعد أن تسبب زوجها بكسره قبل نحو أسبوع، بالإضافة لتسببه لها بكسور ورضوض بمختلف أنحاء الجسم.

كما توفي شخص ثلاثيني متأثرا بتعرّضه للطعن، وأصيب آخران، في مشاجرة وقعت بين مجموعة من الأشخاص في منطقة مخيم غزة بمحافظة جرش.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).