الولايات المتحدة تدين هجوم القدس بعد إصابة 5 أميركيين

{title}
أخبار الأردن -

أدانت الولايات المتحدة بشدة "الهجوم الإرهابي" الذي وقع خارج البلدة القديمة في القدس، وأصاب ثمانية أشخاص من بينهم خمسة أميركيين.

وقالت الخارجية الأميركية، الأحد، إن سفير الولايات المتحدة لدى "إسرائيل"، توماس نايدز، والمسؤولون الأميركيون في القدس على اتصال مع أسر الضحايا الأميركيين في هجوم القدس.

وأصيب سبعة إسرائيليين على الأقل بينهما حالتان حرجتان جراء عملية إطلاق نار في مدينة القدس، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة إنها تلقت بلاغا بإطلاق نار على حافلة بالقرب من باب المغاربة بالقدس، وكثفت قوات من الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية انتشارها في المنطقة.

وأفادت قناة "الحرة" أن منفذ الهجوم سلم نفسه للسلطات الإسرائيلية بعد عملية بحث استمرت لساعات.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، اعتقال المشتبه به في تنفيذ الهجوم بعد مطاردة استمرت لساعات.

وقالت الشرطة في بيان إن المشتبه به سلم نفسه مع البندقية التي يبدو أنها استخدمت في إطلاق النار.

ويأتي الحادث بعد شن الجيش الإسرائيلي عملية في قطاع غزة، وصفت بأنها "استباقية" ضد حركة الجهاد الإسلامي قُتل خلالها قادة عسكريون بارزون ينتمون إلى الحركة في غزة، بالإضافة إلى عدد من مقاتلي الحركة.

وتنفذ قوات الأمن الإسرائيلية عمليات شبه يومية في الضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة، ركزت على نشطاء من حركة الجهاد الإسلامي.

وأدت العملية الإسرائيلية الأخيرة في غزة إلى مقتل 46 فلسطينيا بينهم 16 طفلا، وإصابة أكثر من 360 بجروح بحسب وزارة الصحّة الفلسطينية، فيما أكدت حركة الجهاد الإسلامي مقتل 12 من مقاتليها في الضربات الإسرائيلية بينهم القياديان في غزة خالد منصور وتيسير الجعبري.

وأطلقت الحركة خلال العملية أكثر من 1000 صاروخ باتجاه "إسرائيل".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير