الكباريتي: القطاعات الحيوية تُقزّم البطالة في الأردن

{title}
أخبار الأردن -

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، المستشار للشؤون الاقتصادية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، كيفن سكلن، الخميس، في مقر غرفة تجارة الاردن، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الكباريتي الى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في العديد من المجالات وحرص الاردن على تعزيز تجارته مع الولايات المتحدة الأمريكية، شاكراً الحكومة الأمريكية على دعمها المباشر وغير المباشر الى الأردن، مشيرا الى أهمية زيادة مستوى التعاون وضرورة تعزيزها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، وعلى أهمية العمل على زيادة حجم الصادرات الاردنية الى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إن فرص التعاون الثنائي بين البلدين كبيرة وواسعة وهناك بيئة اعمال في الأردن متطورة ومناخ استثمار جاذب في ظل ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار ومستوى رفيع من البنية التحتية والخدمات المتطورة في جميع الميادين.

ولفت الكباريتي إلى أن هناك إمكانات واعدة في العديد من القطاعات الحيوية، وينبغي العمل والتركيز على دعم هذه القطاعات لأهميتها البالغة في زيادة نسبة النمو الاقتصاد الوطني في المملكة وتقزيم البطالة الأردنية، أهمها على سبيل المثال وليس الحصر الصحة والأدوية، السياحة والسياحة العلاجية، الخدمات بالاضافة الى قطاع تكنولوجيا المعلومات.

بدوره، اكد سكلن التزام سفارة بلاده بدعم النشاط الاقتصادي بالمملكة والعمل على التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها نتيجة الأوضاع الاقتصادية العالمية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير