الاخبار العاجلة
إعادة محاكمة متهم في قضية الفتى صالح

إعادة محاكمة متهم في قضية الفتى صالح

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة أمن الدولة قررت إعادة محاكمة متهم محكوم عليه بالإعدام غيابيا في قضية الاعتداء الوحشي على الفتى صالح في الزرقاء في أكتوبر / تشرين الأول 2020.

وقال مصدر قضائي: "كان أحد الرجال السبعة عشر الذين حُكم عليهم العام الماضي طليقا، وأعيد اعتقاله مؤخرا، وأحيل إلى محكمة أمن الدولة ليأخذ فرصته بالحضور أمام المحكمة وتقديم أي دليل في قضيته".

وحُكم على خمسة متهمين آخرين بالإعدام، بينما حُكم على أربعة متهمين بالسجن لمدد تتراوح بين عام واحد و 15 عامًا، وتمت تبرئة سبعة متهمين آخرين في القضية من جميع التهم لعدم كفاية الأدلة.

وأيدت محكمة التمييز أحكام محكمة أمن الدولة ضد جميع المتهمين في حزيران (يونيو) من هذا العام.

وتمت محاكمة الرجال السبعة عشر بتهمة قطع يدي الفتى صالح واقتلاع إحدى عينيه في 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2020.

واستدرج المتهمون الفتى إلى منطقة مهجورة في الزرقاء حيث تعرض بعد ذلك للاعتداء للانتقام من جريمة ارتكبها والده، بحسب أوراق المحكمة.

وأثارت الحادثة حالة من الغضب والحزن والخوف في المجتمع الأردني. وتوجه الآلاف إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم، وطالبوا نظام العدالة بإنزال أقصى عقوبة بحق الجناة.

وقد مثل المتهمون أمام محكمة أمن الدولة بتهمة تشكيل عصابة، والشروع في القتل، والتسبب في إعاقة دائمة، والاختطاف، وهتك العرض، والقيام بعمل إرهابي، وبث الرعب بين الناس، بالإضافة إلى حمل وحيازة أدوات حادة وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص ومقاومة رجال الأمن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).