الاخبار العاجلة
الزرقاء.. نجا من القتل طعنا وأسقط حقه الشخصي عن الجناة

الزرقاء.. نجا من القتل طعنا وأسقط حقه الشخصي عن الجناة

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن رجلين 8 سنوات لكل منهما بعد إدانتهما بمحاولة قتل رجل بسبب نزاعات قديمة في الزرقاء.

وقضت محكمة الجنايات بإدانة المتهمين بطعن الضحية في بطنه بسكين في منطقة الغويرية في 16 فبراير / شباط 2020 بعد "جدال حاد"، وحكمت على المتهمين أولاً بالسجن 12 عاماً لكل منهما بتهمة الشروع في القتل، لكن قررت المحكمة تخفيض العقوبة إلى 8 سنوات سجنا لكل متهم لأن الضحية أسقط التهم الموجهة إليهما.

وقالت أوراق المحكمة إن المتهمين والضحية كان بينهم خلافات قديمة، وفي يوم الحادث شاهد المتهمان المجني عليه وهو يغادر سوبر ماركت، واندفعا نحوه واندلعت مشادة بين الثلاثة.

وأضافت وثائق المحكمة أن أحد المتهمين دفع الضحية أرضا بينما قام الثاني بسحب سكين وطعنه مرة واحدة في بطنه، وتم نقل الضحية على وجه السرعة إلى مستشفى قريب ونجا من الاعتداء بعد خضوعه لعملية جراحية، وقال الأطباء إن الإصابات كانت مهددة للحياة ونجا بسبب التدخل الطبي.

وطعن المتهمان في حكم محكمة الجنايات بحجة أن "الادعاء فشل في تقديم أدلة قوية لإدانتهما بالتهم الموجهة إليهما".

بدوره، طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات، من محكمة التمييز، تأييد الحكم، وقضت الأخيرة بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهمين قد حُكم عليهم بالعقوبة المناسبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).