الاخبار العاجلة
التهريب والمخدرات.. أبرز الأحداث الأمنية في أسبوع

التهريب والمخدرات.. أبرز الأحداث الأمنية في أسبوع

شهدت المملكة على مدار الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث الأمنية المختلفة، وإن كان أبرزها عمليات التهريب والمخدرات والحوادث المرورية.

في هذا التقرير، ترصد لكم صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أبرز هذه الأحداث والجرائم والقضايا.

عثرت الأجهزة الأمنية، على جثة لرجل خمسيني ملقاة في الشارع العام بمنطقه الوحدات في العاصمة عمان.

وفي لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء، أقدم شاب عشريني على قتل شقيقته بعيار ناري، إثر خلافات فيما بينهما، كما وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على الفاعل.

كما وتمكنت فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي ومديرية شرطة اربد، وبعد ما يزيد عن شهر ونصف من التحقيقات المتواصلة من تحديد وإلقاء القبض على الشخص الذي أطلق عيارات نارية طائشة أصابت احد المواطنين وتسببت بوفاته بمحافظة اربد .

وبحسب بيان الأمن العام، فإنه وبتاريخ 10/6/2022 ورد بلاغ لمديرية شرطة محافظة إربد،  بإسعاف مواطن ثلاثيني للمستشفى اثر اصابته بعيار ناري طائش اثناء وجوده امام منزله وبقي قيد العلاج لتوافيه المنية بتاريخ 18/7/2022 متأثرا بتلك الاصابة.

كما وأقدمت فتاة عشرينية في منطقة "زبدة فركوح" غرب مدينة إربد، على الانتحار، بإطلاق النار على نفسها، مما أدى لوفاتها مباشرة.

وفي الكرك، أقدم شخص على طعن شخصين، أحدهما من مرتبات الأمن العام بواسطة سكين في منطقة الفخذ.

وفي الزرقاء، عثرت الأجهزة الأمنية على طفلة حديثة الولادة   ملقاة  في أحد الشوارع الفرعية بالوسط التجاري بالمدينة.

 

وعلى صعيد الحوادث المرورية، فقد توفي 4 أشخاص في حوادث متفرقة بمختلف المحافظات والألوية.

وفي محافظة الطفيلة، أصيب سبعة أشخاص، نتيجة حادث تصادم لحافلة ركاب متوسطة مع أربع مركبات على الإشارة الضوئية - مثلث التموين.

 وفي العاصمة عمان، وقع حادث تصادم بين مركبتين و5 دراجات هوائية، ما بعد جسر الموقر باتجاه الزرقاء، نجم عنه 5 إصابات.

وفي البلقاء، أصيب شخص بجروح ورضوض جراء تدهور مركبة في منطقة جسر سلحوب.

وفيما يخص المخالفات المرورية، ضبطت إدارة الدوريات الخارجية، "حدث" يبلغ من العمر 15 عاما، يقود مركبة شحن "سطحة" على طريق باير - الجفر.

وعلى صعيد المشاجرات، فقد اعتدى مريض من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على طبيب عظام في مستشفى الأمير حمزة بالعاصمة عمّان، عند سؤال الطبيب المراجعَ عن سبب إزالة الجبيرة الموجودة على يده قبل موعدها، قام المراجع بالصراخ على الطبيب قائلا بغضب "لا علاقة لك"، ونطح الطبيب برأسه.

وأوقفت الأجهزة الأمنية شقيق نائب وابنه، بعد قيام إبن شقيق النائب بشتم الأجهزة الأمنية احتجاجا على توقيف والده، الذي قام كذلك بمقاومة رجال الأمن،  في أعقاب حادث سير وقع بين مركبة شقيق النائب ومركبة أخرى.

وفي لواء الأغوار الشمالية بمحافظة إربد، ضبطت الأجهزة الأمنية مصنعا لـ"رصاص خرطوش"، في منطقة المنشية.

كما وتمكنت الأجهزة الأمنية في لواء البادية الشمالية الغربية،  من ضبط شخصين اتخذا من "خيمة" مقرا لهما، وحاولا تحضير إجابات امتحان الثانوية العامة  التوجيهي.

وفيما يخص قضايا التهريب، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري أحبطت ، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى ضبط المتسلل وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

كما وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات، من إحباط وإيقاف نشاط أحد تجار ومروجي ومهربي المواد المخدرة في محافظة الزرقاء.

وبتفتيش المكان، تم العثور على 40 ألف حبة مخدرة و12 كف حشيش و5 كغم من مادة الماريجوانا و5 كغم من بذورها وسلاح ناري إضافة إلى ضبط غاز صغير مخبأ بداخله 10 آلاف حبة مخدرة، أُعدت وجهزت للتهريب خارج المملكة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).