الاخبار العاجلة
المفرق: ضبط شخصين اتخذا من خيمة مقرا لتغشيش التوجيهي

المفرق: ضبط شخصين اتخذا من "خيمة مقرا لتغشيش التوجيهي"

 أكد مصدر أمني في محافظة المفرق، أن الأجهزة الأمنية في لواء البادية الشمالية الغربية،  تمكنت من ضبط شخصين اتخذا من "خيمة" مقرا لهما، وحاولا تحضير إجابات امتحان الثانوية العامة  التوجيهي  للمباحث التي تقدم بها الطلبة اليوم الاثنين.

وبحسب المصدر الأمني، فقد تم ضبط الشخصين اللذين كانا يكتبان الإجابات على كرتون، بهدف تسهيل عملية غش الطلبة في امتحانهم الأخير.

وقال مصدر مطلع إنه جرى تحويل الشخصين إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم واتخاذ الإجراء القانوني بحقهما.

في ذات السياق، اعتبر مدير إدارة الامتحانات و الاختبارات في وزارة التربية و التعليم الدكتور محمد كنانة، ما شهده امتحان الثانوية العامة- التوجيهي، هذا العام من حالات "تغشيش" عبر "السماعات والخيل"، هي حالات تترك في النفس غصة، لافتا إلى أنها كانت حالة إعلامية ضُخمت كثيرا.

وأضاف في سياق حديثه ضمن برنامج هذا المساء على شاشة التلفزيون الأردني، أن من قاموا بهذه الأعمال تم تحويلهم جميعا إلى الأجهزة الأمنية، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وكشف كنانة عن تسجيل 528 مخالفة أثناء التقدم لامتحان التوجيهي هذا العام، مبينا أنه تم ايقاع العقوبات بحق المخالفين لتعليمات الامتحان.

وأشار إلى توجه لدى وزارة التر بية والتعليم لتغير نمط أسئلة امتحان الثانوية العامة.

 

وفيما يخص عملية التصحيح، أكد كنانة أنه تم الانتهاء من تصحيح دفاتر امتحانات مباحث " التربية الاسلامية والتاريخ واللغة العربية".

وتابع: تصحيح دفاتر امتحانات"الرياضيات واللغة الانجليزية"، قاربت من النهاية، مشيرا إلى أنه يقوم على عملية التصحيح هذه 7 آلاف معلم.

وتوقع إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام، بحدود العشرين من شهر آب القادم.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).