"الرئيس الحردان".. جدل مائدة الرفاعي.. الحكومة تقاطع منصور.. استياء نيابي من المملكة

19/04/2022

أخبارالأردن

"الرئيس الحردان"

أفادت مصادر مطلعة أن أحد الوسائل التي يستخدمها رئيس الوزراء بشر الخصاونة، خلال موجات الغضب على الوزراء هي "الحَرَد" وتجاهلهم وعدم التعامل معهم.

وزراء قالوا إن الرئيس يمارس طريقة "الحَرَد وإدارة الظهر" عندما يكون غاضبا من أي وزير، وتكررت هذه الأفعال أكثر من مرة.

مائدة إفطار الرفاعي

رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي أقام مائدة إفطار ضمت 12 عضوا من اللجنة ورئيس الوزراء بشر الخصاونة ومدير المخابرات العامة، اللواء أحمد حسني حاتوقاي.

اللافت في الموضوع، أن أعضاء اللجنة يحاولون التكتيم على وليمة الرفاعي، دون أن نعرف ما هي الأسباب.

غضب إسرائيلي من الأردن

ترصد الدولة الأردنية الهجوم الإعلامي الإسرائيلي العنيف على المملكة بعد استدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلي على خلفية الاعتداءات الأخيرة على المسجدة الأقصى.

المعلومات المتوفرة تقول إن أجهزة الدولة ترصد الهجوم لكن طريقة الرد لم تتضح بعد.

الحكومة تقاطع منصور

قاطعت الحكومة حفلا أقامه مدير مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور، بسبب غضبها من تقرير المركز بعنوان "مُكبّل" والذي تناول تراجع الحريات الإعلامية والصحفية في المملكة.

غضب الحكومة من نضال منصور دفعها إلى إصدار شبه تعميم بعدم حضور أي وزير أمسية المركز الرمضانية.

نقيب الصحفيين الفلسطينيين

يتواجد نقيب الصحفيين الفلسطينيين في الأردن عبر قناة إحدى مؤسسات المجتمع المدني، ويقال إن وزير الإعلام فيصل الشبول همس في أذنه بأنه إذا أردت أن تستفيد عليك أن تحضر بطريقة شبه رسمية عن طريق نقابة الصحفيين أو الجهات الرسمية.

استياء نيابي من المملكة

نواب مستاؤون من قناة المملكة بسبب تكرارها مشهد المشاجرة الأخيرة التي وقعت في مجلس النواب خلال الفواصل، ولذلك تواصل رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، مع رئيس مجلس إدارة المملكة علي العايد، ولم يُعرف حتى الآن نتيجة هذا التواصل.

زيارة أردوغان

ذكرت مصادر أن ترتيبات زيارة الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان إلى عمّان، تُطبخ على نار هادئة، مبينة أنها مرتبطة بعودة جلالة الملك إلى أرض الوطن، ومن المتوقع أن تكون منتصف الأسبوع المقبل.


X