الاخبار العاجلة
في أسبوع العيد: حوادث مرورية ومشاجرات ومداهمات أمنية

في أسبوع العيد: حوادث مرورية ومشاجرات ومداهمات أمنية

تعاملت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الماضي "أسبوع العيد" العديد من الحوادث والأحداث الأمنية، التي خلفت عدد من الوفيات والإصابات، والتي نستعرضها لكم في هذا الرصد لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية.

 

ويشير التقرير المروري الصادر عن مديرية الأمن العام، إلى وفاة 4 أشخاص، وإصابة  61 آخرون، إثر وقوع 17 حادث سير على الطرق الخارجية خلال فترة عيد الأضحى.

 

فقد توفي شخص وأصيب آخرون في حادث سير وقع بشارع الحرية بمنطقة المقابلين بالعاصمة عمان، اثر انقلاب شاحنة كبيرة.

 

كما وتوفي طفل وإصابة 3 آخرون بحادث سير، وقع صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، في منطقة المنارة بالعاصمة عمان.

 

كما وتوفي شاب عشريني من مرتبات الأمن العام، وأصيب 6 آخرون،  إثر حادث تصادم بين مركبتين على شارع البترا، شرق مدينة إربد.

 

كما وتعرضت سيدة أربعينية وطفلها "6 سنوات" للدهس اثناء عبور الشارع الرئيسي في منطقة سحاب، جنوب العاصمة عمان.

 

كما وكان لافتا خلال "أسبوع العيد" ما شهده الجسر العلوي "المدينة الرياضية" بالعاصمة عمان من جهة شارع الصحافة باتجاه المدنية الرياضية،  من حادث تدهور لصهريج خدمات (نضح)، حيث لاقى هذا الحادث تفاعلا كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي الأردني.

 

وفي لواء الرمثا، تمكن العاملين في ادارة السير وبالتنسيق مع مديرية شرطة الرمثا، من ضبط سائقي مركبتين ظهرتا في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهما يقودان مركبتيهما داخل ساحة احد المستشفيات  بطريقة متهورة واستعراضية، مشكلين خطراً على حياتهما واستهتاراً واضحاً بأولويات وقواعد المرور وإقلاقاً لراحة المرضى.

 

وعلى صعيد حوادث الغرق، فقد توفي  4 اشخاص في محافظة الزرقاء، بعد تعرضهم للغرق في بركة زراعية في منطقة الأزرق الشمالي، حيث كانت الوفيات لشاب عشريني وثلاث أطفال.

 

كما وتوفيت سيدة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بعد تعرضها للدغة نحلة، وللسبب ذاته، توفي  شاب عراقي في ثالث أيام العيد  ، متأثرا بلدغة نحلة.

 

وفي منطقة ماركا بالعاصمة عمان،  عثرت الأجهزة الأمنية على جثة لشخص ستيني من جنسية عربية، داخل منزله بأحد أحياء ماركا.

 

كما وتوفي شخص متأثرا بإصابته بالطعن، إثر مشاجرة مع شخص آخر وقعت في منطقة جبل الحسين بالعاصمة عمّان.

 

وفي مدينة إربد، توفيت طفلة رضيعة تبلغ من العمر 7 أشهر،  خلال تناول ذويها لوجبة العشاء في أحد مطاعم المدينة.

 

وفيما يخص قضايا المخدرات، فقد ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الكرك، القبض على شخص مطلوب مصنف بالخطر والمسلح، بعد حديد مكان تواجده في إحدى مناطق المحافظة.

 

كما وداهمت الأجهزة الأمنية موقعا في لواء الرمثا، وتمكنت من إلقاء القبض على مطلوب بقضايا مخدرات.

 

كما ووقعت مشاجرة بين عدد من الأشخاص في الوسط التجاري في منطقة الهاشمي بالعاصمة عمان،  إثر خلافات بينهم، نتج عنها إصابة ثلاثة أشخاص،  بينهم فتاة بالشارع العام، وبحسب بيان الأمن العام، فـ ان شقيقين اشتركا بالمشاجرة واطلقا العيارات النارية ولاذا بالفرار وتواريا عن الانظار،إذ جرت متابعتهما وتحديد مكان وجودهما في منطقة البقعة وجرى التوجه للمكان وضبطهما وبوشرت التحقيقات معهما اضافة الى أطراف آخرين تم ضبطهم واشتركوا في المشاجرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).