الاخبار العاجلة
السجن لأب وابنه حاولا قتل موظف مطعم في عمّان

السجن لأب وابنه حاولا قتل موظف مطعم في عمّان

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بالسجن لمدد تتراوح بين 5 إلى 8 سنوات على أب وابنه بعد إدانتهما بمحاولة قتل رجل في عمان.

وقضت محكمة الجنايات بإدانة المتهمين بمحاولة قتل الضحية بالرصاص، في 2 يناير / كانون الثاني 2020، بعد جدال محتدم.

وقالت أوراق المحكمة إن المتهمين ذهبا إلى مطعم حيث كان الرجل الضحية يعمل، ودار بينهم "جدال حاد حول نزاع قديم"، وغادر الأب وابنه المطعم وعادا إلى منزلهما حيث أخذا مسدسا وتوجها عائدين إلى المطعم".

وأكدت المحكمة أنه في اللحظة التي وصلا فيها إلى المطعم، "أطلق أحد المتهمين النار على الضحية، وضربه على صدره وذراعه"، ونجا الموظف من الاعتداء بعد خضوعه لعملية جراحية في مستشفى قريب، وأكد الأطباء المعالجون في المستشفى أن الإصابات كانت مهددة للحياة وأنه نجا بسبب التدخل الطبي.

وطعن المدعى عليهما في حكم محكمة الجنايات بحجة أن "الادعاء فشل في تقديم أدلة قوية لإدانتهما بالتهم الموجهة إليهما"، وقال محامي الدفاع: "انتهك الادعاء أيضًا حقوق المدعى عليهما بعدم الالتزام بإجراءات التحقيق المناسبة".

من جهته، طالب المدعي العام لمحكمة الجنايات، محكمة التمييز، بتأييد الحكم، وقضت الأخيرة بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهمين قد حُكم عليهما بالعقوبة المناسبة.

وقضت محكمة التمييز بأنه "كان من الواضح للمحكمة أن المتهمين اعترفا طواعية بإطلاق النار على الضحية، وبالتالي فإنهما يستحقان العقوبة التي تلقياها".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).