الاخبار العاجلة
الأمن يحسم الجدل حول تعاطي أطفال مخدرات في المدارس

الأمن يحسم الجدل حول تعاطي أطفال مخدرات في المدارس

أصدرت مديرية الأمن العام، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن ما أثير حول تعاطي أطفال مادة لاريكا المخدرة، بعد انتشار وثيقة تؤكد دخول عدد من الأطفال إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال إثر تناولهم مادة "لاريكا" داخل مدارسهم

وأكّد الناطق الاعلامي، انه ومنذ ما يقارب الشهرين وردت معلومات من عدد من المستشفيات وبأوقات وتورايخ متباعدة لإدارة مكافحة المخدرات حول وجود حالات لاطفال يقطنون في محافظات مختلفة باعمار 14،  10 ، 8، 7، سنوات يشتبه باصابتهم بتسمم دوائي واثنين منهم يشتبه بتناولهم لمادة اللاريكا المخدرة، حيث  قام المستشفى بمتابعة هذا الاشتباه كإجراء وقائي في مثل هذه الحالات.

ولفت انه وبحكم الاختصاص الحصري لادارة مكافحة المخدرات للتحقيق في كافة القضايا والمعلومات حول المواد المخدرة فقد تم ارسال مندوبين من الادارة الى المستشفى في كل بلاغ وجرى استدعاء المختبر الجنائي الذي قام بدوره بأخذ العينات اللازمة من الاطفال وذويهم وأُرسلت الى مختبرات كشف السموم في ادارة المختبرات والأدلة الجرمية لفحصها بأحدث الاجهزة وأدقها، والموجودة لديهم والمخصصة لكشف السموم والمخدرات.

 وأكّد الناطق الاعلامي ان نتائج الفحوصات المخبرية أكدت وبما لا يدع مجالا للشك أن دماء الاطفال وذويهم تخلو من اية سموم او مواد مخدرة وجرى اغلاق ملف التحقيق لانتفاء وجود المواد المخدرة بشكل قاطع وأكيد وجرى إخطار أهالي الأطفال والمستشفى بذلك في حينه.

 

وثيقة: أطفال يتعاطون مخدرات "لاريكا" في المدارس
 
كشفت وثيقة اطلعت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، عن دخول عدد من الأطفال إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال إثر تناولهم مادة "لاريكا" المخدرة داخل مدارسهم.

 

ووجه مدير مستشفى الملكة علياء العسكري بالإنابة، العقيد الطبيب حمزة العبادي، كتابا إلى عدة مسؤولين في المستشفى بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن مديرية الخدمات الطبية الملكية هي التي لاحظت دخول أطفال بسبب تناولهم مخدرات.

ودعا العبادي المسؤولين في المستشفى إلى إيلاء هذا الموضوع جل الاهتمام والتبليغ عن أي حالة مشابهة من خلال العمل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).